جسر الأخوة : تدشن مشروع الحكم الرشيد عبر التكنولوجيا بحجة

  • الوحدوي نت - حجة – عبدالجليل اليوسي
  • منذ 7 سنوات - الاثنين 01 سبتمبر 2014
جسر الأخوة : تدشن مشروع الحكم الرشيد عبر التكنولوجيا بحجة

دشنت مؤسسة جسر الأخوة التنموية بقاعة فندق حجة السياحي مشروع الحكم الرشيد عبر التكنولوجيا .

الوحدوي نت

 يهدف المشروع الي زيادة كفاءة و فعالية العاملين بإدارات النظم و المعلومات بالسلطة المحلية و الإعلاميين و الناشطين الشباب بمحافظة حجة من خلال تمكينهم من وضع الخطط الكفيلة للوصول للحقيقة و تقديمها للرأي العام مع تشجيع مبدأ المسائلة و حق المعرفة و الوصول الي المعلومات فضلا عن توعية الشباب و المجتمع حول عمل السلطة المحلية و الحكم الرشيد من أجل تحقيق الاستفادة القصوى التي توفرها عمليات الاتصال و التواصل و تبادل الملومات و المعارف بما يكفل عكس احتياجات الناس في خطط و مشاريع المجالس المحلية و تعاون الموطنين في انجاز هذه الخطط .

و يهدف المشروع الي تحقيق الاهداف التالية :

1-        زيادة كفاءة و فعالية الاعلاميين و النشطاء الشباب في استخدام الاعلام الاجتماعي للرقابة المجتمعة على المجالس المحلية .

2-        رفع مستوى و فعالية العاملين الفنيين بإدارات النظم و المعلومات بالسلطة المحلية و خلق شراكة بين السلطة المحلية و الشباب و المواطنين في المديريات المستهدفة و هي ( مدينة حجة – مبين – الشغادرة – نجرة ) .

3-        وعي الشباب و المجتمعات المحلية بالحكم الرشيد و الياته .

الجدير بالذكر ان المشروع يستهدف 48 مشاركا من القيادات الشبابية و الاعلاميين و العاملين بالنظم و المعلومات ,و بدأ بمجموعة القيادات الشبابية و عددهم 16 متدربا و متدربة , و من مخرجات المشروع ندوات توعوية في المديريات المستهدفة و انشاء موقع الكتروني و العمل فيه من منطلق مبدأ " المواطن الصحفي " .

حضر حفل التدشين الدكتور / ابراهيم علي شامي – وكيل المحافظة , الأستاذ / بشير صيفان – مدير المشروع , الأستاذ / عادل قبان – المدير التنفيذي للمؤسسة , و الدكتور / نشوان السميري مدرب المشروع .