الجزائر أول المتأهلين إلى كأس الأمم الأفريقية

  • الوحدوي نت - رويترز
  • منذ 8 سنوات - الخميس 16 أكتوبر 2014
الجزائر أول المتأهلين إلى كأس الأمم الأفريقية

أصبح منتخب الجزائر أول فريق يضمن التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقررة في المغرب كانون الثاني (يناير) المقبل، بعدما سحقت مالاوي بثلاثة أهدف، وتحافظ على العلامة الكاملة في التصفيات.

الوحدوي نت

وتمتلك الجزائر 12 نقطة من أربع مباريات في صدارة المجموعة الثانية بفارق ست نقاط عن مالي صاحبة المركز الثاني، بينما تحتل أثيوبيا المركز الثالث بثلاث نقاط، فيما تقبع مالاوي في مؤخرة الترتيب بثلاث نقاط أيضاً.

ولم تكتمل الدقيقة الأولى حتى نجح المنتخب الجزائري في افتتاح التسجيل عندما تبادل ياسين براهيمي الكرة مع إسلام سليماني داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد لاعب وسط بورتو في الشباك. وضاعف رياض محرز تقدم الجزائر بتسديدة أخرى من داخل منطقة الجزاء بعد هجمة مرتدة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وأكمل سليماني الثلاثية بضربة رأس رائعة في الشوط الثاني. وقال مساعد مدرب الجزائر نبيل نغيز في لقاء تلفزيوني: "سيكون لهذا الفريق شأن كبير في المستقبل. الحمد لله حققنا الفوز الرابع على التوالي والأداء الجماعي كان في المستوى". مضيفاً: "كنا نستطيع الفوز بنتيجة أكبر." وتابع: "اللاعبون يتجاوبون مع طريقة عمل المدرب الفرنسي كريستيان جوركوف وهذا مهم للغاية"، مستدركاً: "صحيح أننا تأهلنا، لكن علينا مواصلة العمل ولن نتراخى في بقية مباريات التصفيات."