الإعلام الجديد لتعزيز الحكم الرشيد بحجة

  • الوحدوي نت - حجة – عبدالجليل اليوسي
  • منذ 9 سنوات - Monday 20 October 2014
الإعلام الجديد لتعزيز الحكم الرشيد بحجة

استهلت بمحافظة حجة اليوم دورة تدريبية حول " الإعلام ودوره في تعزيز الحكم الرشيد عبر التكنولوجيا " و الت تنفذها مؤسسة جسر الأخوة للتنمية بتمويل من مبادرة الشراكة الشرق أوسطية " mepi  " .

تهدف الدورة على مدى ثمانية أيام إلى إكساب 16 كادراً من الإعلاميين يمثلون كافة الوسائل الاعلامية من ( قنوات – صحف – اذاعة – مواقع الكترونية ) مهارات ومفاهيم الإعلام الجديد ودوره في كيفية التعاطي بما يخدم تعزيز الحكم الرشيد في المجتمعات المحلية ، وكذا تعزيز كفاءاتهم المهنية بما يكفل تحقيق مبدأ الرقابة المجتمعية على أداء السلطات المحلية .

و يهدف المشروع الي تحقيق الاهداف التالية :

 

1- زيادة كفاءة و فعالية الاعلاميين و النشطاء الشباب في استخدام الاعلام الاجتماعي للرقابة المجتمعة على المجالس المحلية .

 

2- رفع مستوى و فعالية العاملين الفنيين بإدارات النظم و المعلومات بالسلطة المحلية و خلق شراكة بين السلطة المحلية و الشباب و المواطنين في المديريات المستهدفة و هي ( مدينة حجة – مبين – الشغادرة – نجرة ) .

 

3- وعي الشباب و المجتمعات المحلية بالحكم الرشيد و الياته .

و في حفل الافتتاح قال الأستاذ / عادل قبان – المدير التنفيذي للمؤسسة " إن تنفيذ مشاريع كمشروع تعزيز الحكم الرشيد عبر التكنولوجيا يعد بمثابة إحدى الخطوات التي يعول عليها تعزيز مبدأ الشفافية والمسائلة وتسهيل الحصول على المعلومات والإسهام في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المديريات المستهدفة وتحقيق ذلك لن يكتب له نجاح ما لم يدرك الجميع في هذه المديرية أو تلك أن المسؤولية مشتركة فيما بينهم وأن الواجب على الكل والفرد العمل بتجرد للوصول إلى تحقيق الأهداف التي تخدم المديرية والمحافظة والوطن ككل " .

فيما أكد الأستاذ / بشير صيفان – مدير المشروع " أن تعزيز مبدأ الحكم الرشيد بالتكنولوجيا يعد خطوة للإمام في ظل التطورات التي يشهدا الاعلام , و تعزيزا للرقابة المجتمعية لما فيه الصالح العام " .

الي ذلك أكد الشيخ / فهد مفتاح دهشوش – عضو مجلس الشورى , و كيل المحافظة " أن المشروع فرصة لتهذيب و تشذيب المهارات و القدرات للإعلامين في العمل , و كذلك يجب عليهم مراجعة خطابهم بما يخدم البلد عموما و حجة خصوصا و التسامي و الترفع عن الخلافات و الانتماءات الضيقة لأن الوطن بحاجة لكافة الجهود التي تصب في مصلحة البناء و التنمية لا العكس " .