الرئيسية الأخبار شؤون تنظيمية ناصري تعز يجدد رفضه لتواجد اي مليشيات مسلحة

ناصري تعز يجدد رفضه لتواجد اي مليشيات مسلحة

  • المصدر:- الوحدوي نت - تعز - عبدالرحمن نصر
  • منذ 7 سنوات - الاثنين 27 أكتوبر 2014

عقد فرع التنظيم  الناصري بتعز دورته الاعتيادية الثامنة وقف خلاله امام تطورات المشهد اليمني على المستويات التنظيمية والسياسية والامنية..

الوحدوي نت

وصدر عن اللقاء البيان التالي:

في ظل أوضاعٍ مأزومة وبالغة التعقيد والحساسية يعيشها الوطن وتلقي بظلالها الكئيبة على حياة اليمنيين , عقدت قيادة فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بمحافظة تعز دورتها الاعتيادية يوم الجمعة 24/10/2014م في مقر الفرع برئاسة الأخ/ عبدالله علي جسار أمين سر قيادة الفرع , ووقفت أمام العديد من القضايا سواء تلك المتعلقة بالشأن الداخلي لفرع التنظيم أو تلك المتعلقة بالشأنين المحلي والوطني واتخذت ازاءها العديد من القرارات والتوصيات والمواقف .

أولاً - على المستوى الداخلي :

استعرضت قيادة الفرع التقارير المقدمة اليها من المكتب التنفيذي , واتخذت بشأن ما ورد فيها العديد من القرارات الهادفة الى تعزيز حضور التنظيم وتطوير آليات عمله بما يجعله أكثر اسهاماً في الحياة العامة  .

ثانياً – على المستوى المحلي :

. ثمنت قيادة الفرع الدور الفاعل للقوى السياسية والاجتماعية والسلطة المحلية بمحافظة تعز في تجنيب المحافظة مألات الانزلاق في أتون الصراع القائم واحتمالات المواجهة المسلحة التي دٌفِع اليها اليمنيون في محافظات يمنية أخرى .

. ثمنت قيادة الفرع الموقف الوطني المسؤول الذي عبرت عنه القيادات العسكرية والأمنية في المحافظة بتأكيدها على أن حماية المحافظة والحفاظ على الاستقرار والأمن فيها هو مهمة المؤسسة الأمنية والعسكرية كمؤسسة من مؤسسات الدولة .

. تجدد قيادة الفرع دعوتها للسلطة المحلية للعمل على تعزيز عوامل الاستقرار في المحافظة من خلال التصدي لكافة مظاهر الفساد والعبث , وتجسيد مبدأ الشراكة الحقيقية في رسم السياسات وتحمل المسؤوليات .

ثالثاً – على المستوى الوطني :

ان التداعيات الخطيرة لسيطرة الميليشيات المسلحة للحوثيين على العاصمة صنعاء وما تلاها من اقتحام للمعسكرات وبعض مؤسسات الدولة ثم التمدد والانتشار في عدد من محافظات الجمهورية اليمنية بقدر ماهي تغييب للدولة فإنها تكرس سياسة فرض الأمر الواقع وتثبت خيار القوة كخيار وحيدٍ لفرض الرأي وتحقيق المكاسب وتهدد الهوية الوطنية الجامعة بالتراجع لصالح ظهور هويات صغيرة تحمل عناوين جديدة مذهبية وطائفية وجغرافية , وأمام هذه التداعيات فإن قيادة فرع التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بمحافظة تعز وهي تثمن الدور الفاعل والمواقف الوطنية المسؤولة للأمانة العامة للتنظيم وتؤكد التزامها بها فأنها تجدد الدعوة الى :

-              فرض هيبة الدولة وسيطرتها على كافة التراب الوطني والقيام بدورها عبر مؤسساتها في الذود عن السيادة الوطنية وحماية وأمن الوطن والمو. اطن ,ورفض تواجد أي بديل لها تحت أي مسمى أو ذريعة .

-              التنفيذ الفوري لوثيقة السلم والشراكة الوطنية وسرعة تشكيل الحكومة بما يحقق شراكة وطنية تجسد مسؤولية الجميع في ادارة شؤون وطنهم واخراجه من أزماته المتلاحقة .

-              تنفيذ مخرجات الحوار الوطني وفي المقدمة منها استكمال صياغة الدستور والاستفتاء عليه .

-              سحب كافة الميليشيات المسلحة من المدن وعواصم المحافظات .

المجد والخلود للشهداء .. الحهياة و الكرامة لشعبنا الأبي

عاش نضال التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري على طريق الحرية والاشتراكية والوحدة

تعز في 25 /10 /2014م