الرئيسية الأخبار اقتصاد وسط اتهامات ببيع الغاز اليمني بأقل من عشرة اضعاف ثمنه الحقيقي.. بحاح يناقش تعديل أسعار الغاز اليمني المسال مع شركة توتال

وسط اتهامات ببيع الغاز اليمني بأقل من عشرة اضعاف ثمنه الحقيقي.. بحاح يناقش تعديل أسعار الغاز اليمني المسال مع شركة توتال

  • المصدر:- الوحدوي نت - خاص
  • منذ 7 سنوات - الخميس 04 ديسمبر 2014

ناقش رئيس مجلس الوزراء الأخ خالد محفوظ بحاح اليوم بصنعاء مع رئيس توتال للنفط والغاز في الشرق الأوسط وافريقيا ستيفن ميشال، الجوانب المتصلة بنشاط شركة توتال يمن في مجال الاستكشاف والإنتاج للنفط في مناطق امتيازها وبرامجها وخططها التطويرية.

الوحدوي نت

وبحث اللقاء المواضيع المرتبطة بمشروع الغاز اليمني المسال وعلى وجه الخصوص ما يتعلق بتعديل اسعار الغاز المسال للفترة المقبلة وفقا لما اكد عليه البرنامج العام للحكومة المحال الى مجلس النواب وما تم انجازه من خطوات في هذا الجانب حسب ما اوردته وكالة الانباء اليمنية سبأ.

واثارت صفقة بيع الغاز اليمني باسعار زهيدة لشركة توتال الفرنسية جدلا واسعا على المستوي الرسمي والشعبي في اليمن، وسبق وان اتهمت حكومة باسندوة النظام السابق ببيع الغاز اليمني بأثمان بخسة وبأقل من عشرة اضعاف سعره الحقيقي، وقالت انها ستتخذ كافة الاجراءات اللازمة ضد المتورطين بما في ذلك اللجوء للقضاء المحلي والدولي لمقاضاتهم سواء كانوا جهات أو مسؤولين أو نافذين.

وتمت صفقة بيع الغاز اليمني لشركة توتال الفرنسية بدولار واحد وللشركة الكورية كوجاز بثلاثة دولارات وخمسة عشر سنتاً للمليون وحدة حرارية ، فيما كانت الأسعار السائدة آنذاك تتراوح بين إحدى عشر واثني عشر دولاراً للمليون وحدة حرارية .