تكريم ثلاثة شعراء يمنيين في ختام فعاليات الرباط بغداد بالمغرب

  • الوحدوي نت - الرباط
  • منذ 9 سنوات - Saturday 06 December 2014
تكريم ثلاثة شعراء يمنيين في ختام فعاليات الرباط بغداد بالمغرب

أسدل الستار في قاعة باحنيني بوزارة الثقافة بالمملكة المغربية على فعاليات ملتقى الرباط بغداد للشعر في دورته الثانية التي جمعت عشرات الشعراء المغاربة والعراقيين وممثلين عن اليمن وتونس وقطر والجزائر والسعودية والأردن..

الوحدوي نت

وفي ختام الملتقى كرمت إدارة المهرجان الذي يقام للعام الثاني على التوالي ثلاثة شعراء يمنيين أمطروا سماء الرباط بقصائدهم وتجليات ابداعهم الشعري هم الشاعر والإعلامي صدام الزيدي الذي قدم للمشاركة من اليمن إلى المغرب تلبية لدعوة وجهت إليه من رئيس الجامعة المغربية للشعر التي نظمت الملهرجان بالتنسيق مع وزارة الثقافة والجماعة الحضرية لسلا والسفارة العراقية بالمغرب، والشاعران بلقيس الكبسي ومعاذ الأهدل المقيمان بالمملكة المغربية حالياً للدراسة العليا..

وشهد ملتقى الرباط بغداد للشعر تكريم الشاعرة المغربية وداد بنموسى والباحثة في التراث المغربي سُعدى ماء العينين والشاعر العراقي ابراهيم الخياط وعدد من الشعراء والأدباء العرب المشاركين في المهرجان.

وأعد المنظمون بقيادة رئيس الجامعة المغربية للشعر الشاعر الغنائي أحمد التاغي برنامجاً حافلاً استمر لأكثر من أسبوع بين مدينتي سلا والرباط المغربيتين تضمن أمسيات شعرية وجولات سياحية على ضفاف نهر أبي رقراق..

وتحت شعار "من أبي رقراق إلى دجلة والفرات.. نصنع الحب والتسامح والسلام" التئمت فعاليات الملتقى بحضور سفيري العراق والسودان لدى المملكة المغربية وجمهور المهتمين والمتذوقين للشعر الذين ازدحمت بهم قاعة باحنيني بوزارة الثقافة في الرباط..

وشارك ممثلاً عن المملكة الأردنية كل من الشاعرين جميل أبوصبيح وسعدالدين شاهين والشاعرة ريتا حسان وعن السعودية الشاعر سعد الغريبي وعن الجزائر الشاعرة سمية محنش وعن تونس الشاعرين فاطمة الماكني ومنير الوسلاتي وعن قطر الشاعرة سميرة عبيد كما شارك من العراق الشعراء ابراهيم الخياط وجواد وادي وسمرقند الجابري وآخرين ومن المغرب صباح بنداوود وفاطمة الزهراء بنّيس ومحمد شنوف ونادية بوغرارة وريحانة بشير ويوسف الركيبي وسميرة جودي وعبدالعزيز ندام وحسن الجامح ومحمد الإدريسي وسعيد السكاكي وآخرين..