ورشة عمل حول شراكة شبابية لتعزيز آليات النزاهة والشفافية في ضوء مخرجات الحوار

  • الوحدوي نت - ماجدة الصبري
  • منذ 9 سنوات - Wednesday 10 December 2014
ورشة عمل حول شراكة شبابية لتعزيز آليات النزاهة والشفافية في ضوء مخرجات الحوار

برعاية رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي وبحضور  وزير حقوق الإنسان  الأستاذ عز الدين الاصبحي ووزير الشؤون القانونية  الدكتور محمد المخلافي  و بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يوافق التاسع من ديسمبر  نظمت  اليوم مؤسسة إنجاز والهيئة العليا للمناقصات والمزايدات  ورشة بعنوان شراكة شبابية لتعزيز أليه النزاهة والشفافية في ضوء مخرجات الحوار الوطني  في فندق موفبيك  بدعم من  برنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

وخلال هذه الورشة تحدثت الدكتورة بلقيس أبو أصبع عن الآليات المتبعة في تعزيز آليات النزاهة في المؤسسات الرسمية ومكافحة الفساد في اليمن في ضوء التقارير والتجارب الدولية الناجحة في مكافحة الفساد كما تتطرق عضو مؤتمر الحوار الوطني ماجد فضائل إلى المخرجات المتعلقة بالحكم الرشيد والنزاهة والشفافية ومكافحة الفساد في ورقة قدمت إثناء الورشة .

 هذا وقد قدمت الأستاذة أسمهان الارياني ورقة عمل عن دور المجتمع المدني والشباب في الرقابة على الصناديق الداعمة لتمكين الشباب.

وعن مسؤولية القطاع الخاص والحكومي في تدعيم آليات النزاهة والشفافية قدم ورقة عمل بذلك الأستاذ مصطفى نصر.

خرجت الورشة بتشكيل شبكة لتعزيز آليات النزاهة والشفافية من المجتمع المدني – القطاع الحكومي – القطاع الخاص -المنظمات الدولية – الإعلاميين ) للرقابة على الصناديق الداعمة للشباب التابعة لهيئة المناقصات والمزايدات .