مركز القانون اليمني ومنظمة شباب ضد الفساد يكرمان عدد من الناشطين الحقوقيون بإقليم الجند

  • الوحدوي نت - تعز - عبدالرحمن نصر
  • منذ 9 سنوات - Sunday 14 December 2014
مركز القانون اليمني ومنظمة شباب ضد الفساد يكرمان عدد من الناشطين الحقوقيون بإقليم الجند

اقام مركز القانون اليمني ومنظمة شباب ضد الفساد صباح اليوم ندوة تحت عنوان احتياجات حقوق الانسان في اقليم الجند في قاعه مؤسسه السعيد بتعز بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان.

 وفي الندوة اوضح رئيس مركز القانون اليمني المحامي توفيق الشعبي بان المباني الخاصة للمحاكم بمحافظة تعز اغلبها بالإيجار وبنسبة تجاوزت 80 في المائة والذي يشكل عبئا ثقيل على الدوله.

 وقال المحامي الشعبي في الورقه التي قدمها حول دور اجهزه العدالة في حماية حقوق الانسان والاحتياجات اللازمة بان القاضي يترافع بأكثر من 30 قضيه في اليوم الواحد والتي يتطلب فيها الي الاستماع لاقوال الشهود والتقاضي الامر الذي يتسبب في عدم الالمام وكثر القضايا لدى وكلاء النيابات التي يطال في البت فيها.

 من جانب اخر انتقد الدكتور ياسين القباطي في مداخلته دور القضاء ووكلاء النيابات وقال بانهم لايعملون لصالح المواطن ولكنهم يخدمون الحاكم موضحا ان اكثرهم يعملون في المخابرات من اجل خدمه مصالحهم الشخصيه .

وفي نهاية الندوة قام رئيس نقابة المحامين بتعز خالد السقاف وامين عام نادي القضاة وعضو مجلس التاديب بالنقابه بتكريم عدد من الناشطين الحقوقين من اقليم الجند الذي كان لهم دور بارز في الدفاع عن الحقوق والحريات وهم :

المحامي عبدالله نعمان القدسي

شوقي عبدالرقيب القاضي

ياسين عبدالعليم القباطي

عزالزين الاصبحي

إشراق المقطري

والقاضي بدر العارضه رئيس نيابة تعز السابق

والمحامي فيصل الحميدي

والعميد مطهر الشعيبي