الرئيسية الأخبار شؤون تنظيمية ناصري حجه يحذر من خطورة تسييس المؤسسات التعليمية وتحويلها إلى ساحة صراع مذهبي

ناصري حجه يحذر من خطورة تسييس المؤسسات التعليمية وتحويلها إلى ساحة صراع مذهبي

  • المصدر:- الوحدوي نت - حجة
  • منذ 7 سنوات - الجمعة 02 يناير 2015

عبر فرع التنظيم الناصري بمحافظه حجه عن رفضه لكافة قرارات محافظ المحافظه المتعلقة بإلغاء إجازة السبت  خارج إطار الدوله والتعيينات الانفرادية المخالفه للنظام والقانون والتي تجاوزت قرارات الوزارات المختصة. 

الوحدوي نت

وحمل بيان صادر عن فرع التنظيم الناصري بحجة محافظ المحافظة المسؤولية إزاء التسيب الإداري الحاصل داخل الأجهزة التنفيذيه للدولة جراء ضعف الدور الرقابي على تلك المكاتب وهو ما خلف تدنيا في مستوى الإيرادات الماليه للدولة، مطالبا المحافظ والمكاتب الحكوميه بالإلتزام بالدوام الرسمي لما من شأنه قضاء حوائج المواطنين وتفعيل الدور الرقابي عليها .

وحذر البيان الذي تناول العديد من الأحداث والمستجدات التي تشهدها المحافظه من تسييس المؤسسات التعليمية من مدارس، ومعاهد وجامعات لأغراض سياسيه لنشر الثقافات والنزعات السياسيه والمذهبية والجهوية ، مطالبا مكتب التربيه والتعليم ورئاسة جامعة حجة بالإلتزام بتنفيذ الضوابط القانونيه التي تمنع وتجرم مثل تلك الممارسات لكي لا تتحول تلك المؤسسات إلى ساحات للصراع السياسي والمذهبي والجهوي والتي وصفها البيان بالمؤثرة سلبيا على الوعي الوطني لدى النشء.

وعن الأوضاع الأمنية المتدهورة التي تشهدها المحافظة حمل البيان اللجنة الأمنية وعلى رأسها محافظ المحافظة ومدير عام الشرطه المسؤولية الكاملة إزاء تردي الأوضاع الأمنية التي تشهدها ويدعوهم إلى تحمل مسؤولياتهم في حفظ أمن واستقرار المواطنين ومنع حمل السلاح والتجول به داخل المكاتب الحكوميه وفي شوارع المدينه باعتبارها الجهة المخوله قانونا بتحقيق ذلك.

داعيا كافة أبناء المحافظة إلى الوقوف بجديه أمام تلك القضايا لما من شأنه مصلحة الوطن والمواطن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الاستثنائي الذي عقده المكتب التنفيذي لفرع التنظيم الناصري بمحافظة حجة الأربعاء الماضي إستشعارا للمسؤولية الملقاة على عاتق قيادته تجاه تلك القضايا وانعكاساتها السلبيه على مستوى المحافظة.