الجامعة الإماراتية تستعد لإنجاح عام التعليم 2015 م

  • الوحدوي نت - صنعاء
  • منذ 9 سنوات - Wednesday 07 January 2015
الجامعة الإماراتية تستعد لإنجاح عام التعليم  2015 م

  تجري الجامعة الإماراتية الدولية الاستعدادات والتحضيرات اللازمة  للمساهمة في انجاح عام التعليم 2015 م الذي اعلنته الحكومة اليمنية ووزارة التعليم العالي  والبحث العلمي باعتبار التعليم الركيزة الاساسية للتنمية وحجر الزاوية في بناء نهضة المجتمعات والامم وتحقيق تطورها وازدهارها .

 واكد رئيس الجامعة الإماراتية الدولية الاستاذ الدكتور جلال حاتم حرص الجامعة على المساهمة الفاعلة في انجاح هذا العام ومساندة التوجه الاستراتيجي لحكومة الكفاءات في الاهتمام بالتعليم بمختلف مراحله وانواعه والعمل على تطويره , منوها الى ان مجلس الجامعة سيقف في اجتماعه الدوري منتصف الشهر الجاري امام البرنامج التنفيذي للفعاليات والانشطة التي ستنفذها الجامعة على مدى عام 2015.

واوضح الدكتور جلال حاتم ان البرنامج سيشمل جملة من الفعاليات والانشطة الهادفة لتحسين نوعية التعليم والتعلم في الجامعة مع التركيز على المدخلات والمخرجات .. وكذلك مجموعة من الندوات وورش العمل والانشطة المتنوعة الهادفة لتعزيز الجودة وتطبيق معايير الاعتماد الاكاديمي في مختلف العمليات الاكاديمية والادارية والخدمية .

واضاف : سيتضمن البرنامج عدد من الفعاليات والانشطة المتعلقة بتطوير المهارات العملية للطلاب وزيادة فرص التطبيق الميداني والتدريب التعاوني مع يتناسب والمعارف التي يتلقونها وكذلك صقل مهارات الطلبة في الاتصال والتواصل وتنمية الجوانب القيمية والمهارات الحياتية بحيث يصبحوا افراد مؤهلين قادرين على الاندماج في المجتمع ولعب دور ريادي فيه.

وفيما يتعلق بخدمة المجتمع ودعم جهود البحث العلمي اكد الدكتور حاتم عزم الجامعة على اقامة جملة من الانشطة الهادفة لتفعيل الوظيفة الثالثة للجامعة في خدمة المجتمع وتعزيز الشراكة مع القطاعين العام والخاص وكذلك دعم جهود البحث العلمي واعتماد العديد من الحوافز الهادفة لزيادة النتاج العلمي البحثي لأعضاء هيئة التدريس وربط هذا الانتاج بقضايا ومشكلات المجتمع واولوياته التنموية .