الرئيسية الأخبار منوعات "ويش" يناقش بحوث مبتكرة لمعالجة التحديات العالمية في مجال الصحة

"ويش" يناقش بحوث مبتكرة لمعالجة التحديات العالمية في مجال الصحة

  • المصدر:- الوحدوي نت - الدوحة - عبدالرحمن أبو طالب
  • منذ 6 سنوات - الأربعاء 18 فبراير 2015

شهد مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" المنعقد اليوم في الدوحة إماطة اللثام عن خريطة طريق تستهدف بناء عالم أكثر صحة، ويشارك في المؤتمر أكثر من ألف شخصية بارزة من قادة العالم وصناع السياسات وخبراء الرعاية الصحية لمناقشة حلول جديدة ومبتكرة لأكثر التحديات إلحاحًا في مجال الرعاية الصحية. وفي ظل استشراء الإيبولا، والارتفاع المتواصل في الإصابة بأمراض القلب، والموجة المتصاعدة من أمراض السكري، والتكلفة المتزايدة لرعاية مرضى السرطان، وازدياد الأمراض النفسية، أصبح الوقت الراهن الأكثر إلحاحًا للتصدي لهذه التحديات وابتكار حلول تعود بالنفع على الأجيال القادمة. وتأتي هذه القمة بمستواها الرفيع في نسختها الثانية إمتداداً لمؤتمر القمة العالمية لسياسات الرعاية الصحية الذي عقد قبل عامين في لندن. 

الوحدوي نت

هذا وقد تم تحديد سبعة منتديات تعقد على مدار يومين لمناقشة إيصال الرسائل المعقدة بشأن الصحة، تقديم الرعاية لمرضى السرطان بأسعار معقولة، الخرف، السكري، سلامة المرضى، الصحة النفسية ورفاه الأطفال بالإضافة للتغطية الصحية الشاملة.

كما سيستضيف مؤتمر "ويش" هذا العام جلستين نقاشيتين خاصتين، إحداهما تسلط الضوء على علم الجينوم وتستكشف مستقبل الطب الشخصي والمعضلات الأخلاقية التي يمكن أن يسببها هذا العلم الجديد. أما الجلسة الأخرى فتتمحور حول صحة الأمهات والأطفال حديثي الولادة وتنطلق فعالياتها غدا بالتعاون مع مؤسسة "بيل وميليندا جيتس"، وجامعة هارفارد، ومؤسسة "أنقذوا الأطفال".

* نبذة عن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش"

مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" هو منصة عالمية للرعاية الصحية ترمي إلى إيجاد ونشر أفضل الأفكار والممارسات المستندة إلى الأدلة. ويعد مؤتمر "ويش" مبادرة عالمية أطلقتها مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع تحت رعاية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر.

 انعقدت النسخة الافتتاحية من مؤتمر "ويش" في الدوحة عام 2013 بمشاركة أكثر من ألف من رواد مجال الرعاية الصحية حول العالم. ويسعى المؤتمر من خلال القمم السنوية ومجموعة من المبادرات الممتدة على مدار العام إلى بناء مجتمع دولي يضم نخبة من القادة وراد الابتكار في مجال سياسات وبحوث الرعاية الصحية.