الرئيسية الأخبار اقتصاد النفط اليمنية تؤكد وصول كميات كبيرة من المشتقات النفطية إلى العاصمة ومحافظات الجمهورية

النفط اليمنية تؤكد وصول كميات كبيرة من المشتقات النفطية إلى العاصمة ومحافظات الجمهورية

  • المصدر:- الوحدوي نت - صنعاء
  • منذ 6 سنوات - الخميس 14 مايو 2015

أكدت شركة النفط اليمنية وصول كميات من المشتقات النفطية لتزويد السوق المحلية في أمانة العاصمة وكافة محافظات الجمهورية. 

الوحدوي نت

ونقلت وكالة سبأ عن مصدر مسئول بشركة النفط قوله: إن الشركة زودت السوق المحلية اليوم بكميات كبيرة من المشتقات النفطية بهدف تجاوز الأزمة الخانقة التي شهدها محطات الوقود، مؤكداً أن هذه الكميات كافيه لإنهاء الأزمة.

وأوضح المصدر " إن عدد من السفن المحملة بالمشتقات النفطية وصلت إلى ميناء الحديدة ويجري تفريغها وتزويد السوق المحلية في مختلف المحافظات تباعاً لضمان استقرار المشتقات النفطية وإيصالها للمستهلكين، مشيراً إلى أنه تم توزيع 12900 طناً من " البنزين " دخلت ميناء الحديدة وتم تفريغها للمنشأة الخاصة بالتوزيع وتوجهت الناقلات إلى المحافظات، فيما تم تخصيص سفينة إلى مدينة المكلا بحضرموت.

ولفت المصدر إلى أن المنشأة النفطية بعدن، ستقوم بالتوزيع لمدينة عدن، ومحافظات لحج والضالع كونها قريبة منها، مؤكدا أن الكمية التي سيتم توزيعها خلال الساعات القادمة ليست الوحيدة، حيث أن هناك كميات كبيرة أخرى منها 33 ألف طن تتواجد على احدى الناقلات في عرض البحر، ولم تتمكن من الدخول بسبب حجمها الكبير وعدم مقدرة رصيف ميناء الحديدة على استيعابها، حيث أن قوته الاستيعابية القصوى تصل إلى 15000 طن فقط".. مشدداً على أن الشركة تقوم بمهامها الوطنية من أجل الجميع وبما من شأنه رفع المعاناة عن الشعب في كافة المحافظات.

ودعت الشركة المواطنين الى الالتزام بالنظام والهدوء وعدم خلق الازمات امام محطات تعبئة الوقود.