الرئيسية الأخبار منوعات منظمة عبس التنموية تدشن مشروعين لخدمة النازحين بمحافظتي حجة والحديدة

منظمة عبس التنموية تدشن مشروعين لخدمة النازحين بمحافظتي حجة والحديدة

  • المصدر:- الوحدوي نت - حجة - دحان الشمري
  • منذ 6 سنوات - السبت 17 أكتوبر 2015

برعاية مكتب الشؤون الإجتماعية بمحافظة حجة دشنت منظمة عبس التنموية صباح اليوم مشروع المساحات الآمنة للأطفال والذي يستهدف مديريات من محافظتي حجة والحديدة .

ويهدف المشروع إلى تحسين حياة الأطفال الأكثر تضررا من الظروف الإجتماعية والإقتصادية والحروب في مديرية عبس بمحافظة حجة ومديريتا اللحية والزهرة التابعتين لمحافظة الحديدة بتمويل من منظمة اليونسيف.

وفي حفل الإفتتاح أكدت الأستاذه علوية محمد مدير المشروع أن المشروع يهدف إلى تقديم الدعم النفسي والإجتماعي للأطفال النازحين الذين تأثروا بشكل كبير من الحرب من خلال رسائل تسعى إلى إخراج الأطفال من القلق والضغوط والإضطرابات النفسية والتوعية حول حمايتهم في وقت النزاعات والحروب

مشيرة إلى إهتمام المشروع بالأطفال من الفئات العمرية من سن 5سنوات إلى18عاما وتوعيتهم بكيفية التصرف عند سماع إطلاق الرصاص والإنفجارات من خلال جلسات التفريغ النفسي وتدريبهم على مهارات أساسية في الحياة من خلال اللعب والرياضةوالرسم وإتباع أساليب جديدة معهم وحثهم على الإندفاع نحو التعلم واحترام الآخرين والتعاون فيمابينهم والإستمتاع بالطفولة وممارسة حقهم في اللعب والترفيه والرياضة والتسلية باستخدام أفضل الخبرات التي تهدف إلى تنمية وتنمية وتطوير مواهبهم فيها.

حضر حفل التدشين قيادة السلطة المحلية بمديرية عبس وعدد من ممثلي المنظمات المحلية والدولية العاملة في اليمن.

من جهة أخرى دشنت المنظمة مشروع الصحة في حالة الطوارئ من خلال إقامتها لعدد من الدورات التدريبية للكادر الطبي والعاملين الصحيين في مديريات عبس،أسلم،خيران المحرق بمحافظة حجة ومديريتي الزهرة اللحية والزهرة بمحافظة الحديدة.

وأوضح عبدالرحمن خلوفة مدير المشروع أنه نتيجة للأوضاع التي تمر بها البلاد وحالات النزوح الكبيرة من المناطق الحدودية بسبب الحرب جاءت الحاجة إلى إقامة هذا المشروع من خلال إقامة عيادات متنقلة مجهزة بجميع الإحتياجات الطبية في المناطق المستهدفه لتقديم الخدمات للنازحين والمجتمعات المضيفه بتمويل من الأوتشا.