الرئيسية الأخبار منوعات شركة هواوي تنتج بطارية شحن للهاتف الخلوي يشحن ب5دقائق

شركة هواوي تنتج بطارية شحن للهاتف الخلوي يشحن ب5دقائق

  • المصدر:- الوحدوي نت - متابعات
  • منذ 6 سنوات - السبت 21 نوفمبر 2015

تمتلك الهواتف الذكية العديد من الخصائص والخدمات التي تجعل استعمال المستخدمين أمراً أساسياً للعمل والتواصل اليومي. إلا أنّ الإفراط في استعمالها يؤدي إلى نفاد شحن البطارية بشكل سريع، الأمر الذي يعاني منه الملايين من مستخدمي تلك الأجهزة.

1

ونفاد شحن البطارية يعدّ من أكبر المشاكل التي تواجهها شركات الأجهزة الخلوية التي تسعى دائماً إلى إظهار قوة هاتفها وميزته في صرف أقل واقتصاد أكثر للبطارية.

وفي هذا المجال، أعلنت شركة “هواوي” الإلكترونية عن عملها على إنتاج بطارية تشحن من 0 إلى 48 بالمائة فقط في 5 دقائق. وقد أكدت الشركة أن المعهد المركزي للبحوث الخاص بالشركة يعمل على بطارية ليثيوم-إيون، والتي كما يُقال تشحن 10 مرات أسرع من البطاريات الموجودة حالياً في الهواتف الذكية. وتابعت الشركة أنّ العمل على الهاتف اثناء شحن البطارية الجديدة لن يولّد الكثير من الحرارة، وبالتالي لن يؤذي الهاتف، أو يعرّض المستخدم لأي مشاكل.

ومن شأن هذا الاختراع أن يوفّر للمستخدم ساعات إضافية من التصفح، ومشاهدة المقاطع المصورة وغيرها، من دون الحاجة إلى إيجاد شاحن والالتصاق به أو شراء شاحن متنقل وتكبد عناء شحنه يومياً قبل مغادرة المنزل. كما يعد هذا الاختراع بطاقة نظيفة بساعات إضافية لمدخرات الحواسيب، وربما بانتقال تقنية الشحن نفسها للسيارات الذكية الجديدة والتي تعمل بالكامل على بطاريات بدل المحروقات.

 

وفي الفيديو الترويجي للفكرة، تعرض الشركة بطارية هاتف ذكي، وهي تشحن من 2 بالمائة وحتى 68 بالمائة خلال دقيقتين فقط. هذا وقد شهدنا سابقاً تصاريح مشابهة لبطاريات خارقة كبطارية جهاز غالاكسي S6 والتي ادّعت “سامسونغ” أنّها تعطي الجهاز 4 ساعات من العمل فقط بعد 10 دقائق من الشحن. إلا أن الفحص الدقيق دحض تلك المزاعم، فجاءت النتيجة أنّ البطارية خلال 10 دقائق تشحن فقط 9 بالمائة.