الرئيسية الأخبار اقتصاد إفتتاح مؤتمر أعمال دافوس في العاصمة المؤقتة عدن

إفتتاح مؤتمر أعمال دافوس في العاصمة المؤقتة عدن

  • المصدر:- الوحدوي نت - عدن
  • منذ 5 سنوات - الجمعة 22 يناير 2016

أكد وكيل محافظة عدن احمد سالم ربيع خلال افتتاح مؤتمر "دافوس عدن" إمتلاك العاصمة المؤقتة العديد من الفرص الاستثمارية والاقتصادية الواعدة في مختلف المجالات .

1

واشار ربيع الى حاجة المحافظة لمشاريع تنموية تعيد اليها الحياة وتعيد إعمار ما خلفته مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية خلال اجتياحها للمحافظة وما تسببت من اعمال خراب ودمار .. مؤكدا دعم السلطة المحلية لاي جهود للتنمية وتطبيع الأوضاع في عدن .

وتطرق ربيع الى الوضع الانساني الذي تعيشه المحافظة جراء الحرب ، واهمية دور منظمات المجتمع المدني في تحسين هذا الوضع .. معرباً عن امله في ان يسهم احتضان مدينة عدن لهذا المؤتمر في تحسين صورة عدن للعالم الخارجي والتعريف بما تكتسبه من مقومات سياحية واقتصادية كبيرة .

ودعا المنظمات المدنية والقطاع الخاص الى العمل من اجل عدن بعيدا عن التجاذبات السياسية وبما يسهم في تطوير وتحسين قطاعات المدينة والذي سينعكس بدوره بشكل ايجابي على القطاع الخاص .

بدورها قالت رئيس مجلس ادارة منظمة جلوبل شيبرز عدن -الجهة المنظمة للمؤتمر- هبه فهيم "ان دافوس عدن يعقد بالتنسيق مع منتدى الاقتصاد العالمي في سويسرا ويهتم بايجاد حلول ورؤى للقضايا المحلية والعالمية من خلال سلسلة من الاحداث التي استضافها المجتمع العالمي واستخدام البث المباشر الذي يربط 52 مدينة من مختلف انحاء العالم منها مدينتي عدن اليمنية وجدة السعودية" .

واضافت هبه "أن هذه المرة الأولى على الإطلاق التي تحصل فيها عدن على ترخيص البث المباشر الى مؤتمر دافوس العالمي في سويسرا وذلك عبر تقديم مقنع وفازت بالقبول على اكثر من 400 مدينة بهدف النهوض بعدن في هذه المرحلة وهو ما يعد فرصة ذهبية يجب استغلالها لصالح اعادة الامل الى عدن .

من جانبه اشار رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة الدكتور المهندس راشد الليم في كلمة متلفزة له الى اهمية انعقاد هذا المؤتمر في عدن في الوقت الراهن .. لافتا الى ان المجتمعين يتحدثون بلغة المال والاعمال التي تحدث الكثير من التغييرات وتصنع المستقبل .

واكد ان ابناء عدن هم من سيصنعون المجد والرخاء الاقتصادي للبلاد .. داعيا الجميع الى وحدة الكلمة والتفكير الايجابي والنظر بتفاؤل مشرق الى مستقبل ينتظر الجميع .

هذا وبدأت اعمال المؤتمر بمناقشة ثلاثة محاور رئيسية هي الجانب الإنساني والتي ستقدم فيه ورقة عمل حول الوضع الإنساني في عدن، والجانب التنموي وستقدم فيه ورقة عمل حول المشاريع التنموية للنهوض بأوضاع عدن، والجانب الإقتصادي وستقدم فيه ورقة عمل تستعرض أبرز الفرص الإستثمارية المتاحة والمزايا التي ستقدم للراغبين في الإستثمار . 

سبأ