مؤسسة وجوه للأمن الإنساني تقيم مناظرة حول البيئة الملائمة لتعزيز حقوق الإنسان

  • الوحدوي نت - متابعات
  • منذ 6 سنوات - الأحد 14 فبراير 2016
مؤسسة وجوه للأمن الإنساني تقيم مناظرة حول البيئة الملائمة لتعزيز حقوق الإنسان

أقامت مؤسسة وجود للأمن الإنساني بمحافظة عدن بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة الإنمائي اليوم مناظرة حول البيئة الملائمة لتعزيز حقوق الإنسان ضمن مشروع من اجل تعزيز حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية.

1

وفي افتتاح المناظرة التي تأتي تحت شعار ( الحقيقة - المساواة - العدالة - الكرامة ) اكدت رئيسة المؤسسة مها عوض في كلمتها ان هذه الفعالية تأتي تجسيدا لمنهج الحوار كوسيلة حضارية تعتمد على مبدأ التسامح واحترام وجهات النظر المختلفة بعيدا عن فرض الرأي بالقوة والتي تساهم في حل كافة القضايا المطروحة.

واشارت عوض الى ان المناظرة تهدف الى اثارة النقاش على اساس النقد البناء والمساهمة في حل الإشكاليات الخلافية وتوضيح الافكار بحسب طبيعة الجدل المتعلق بالعدالة الانتقالية وإمكانيات تطبيقها .

وأوضحت مديرة المشروع هاله عارف"ان المشروع الذي بدأ منتصف شهر يناير الماضي ويستمر 3 اشهر يعمل على تدريب 20 شاب وشابه في كيفية عملية رصد الانتهاكات وتنفيذ جلسات حوارية على مستوى المحافظة حول تعريف جرائم الماضي والحاضر والانتهاكات الخاصة بحقوق الانسان والعدالة الانتقالية ،وحلقات نقاش حول المعايير الدولية والوطنية بالتعاون مع حقوق الانسان ،واقامة دورة حول تقصي الحقائق ، وتشكيل لجنة مجتمعيه ،واصدار نشره دورية لتعريف المشروع باهمية العدالة الانتقاليه ،واصدار موقع الالكتروني مختص للمشروع" .

تخللت المناظرة عرض فلاش توعوي حول العدالة الانتقالية وفتح باب الاسئله والمناقشة .

سبأ