صندوق رعاية المعاقين يكرم اللجنة الطبية التابعة للصندوق

  • الوحدوي نت - صنعاء
  • منذ 6 سنوات - الخميس 03 مارس 2016
صندوق رعاية المعاقين يكرم اللجنة الطبية التابعة للصندوق

كرمت قيادة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين اليوم رئيس وأعضاء اللجنة الطبية التابعة للصندوق تقديرا لجهودهم المميزة ودورهم الرائد في خدمة الاشخاص ذوي الاعاقة. كما تم خلال التكريم توديع الدكتور جمال حيدر عضو اللجنة بمناسبة انتهاء فترة عمله. 

الوحدوي نت

 وفي الحفل الذي حضره رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين عثمان الصلوي، اشاد المدير التنفيذي للصندوق عبدالله احمد الهمداني بجهود رئيس وأعضاء اللجنة الطبية، مثمنا صمودهم وثباتهم في العمل مع ذوي الاعاقة طيلة السنوات الماضية متحدين كل الظروف التي عاشتها ولا تزال بلادنا، داعيا اللجنة الطبية الى استمرار العطاء وبذل مزيد من الجهود بما من شأنه تخفيف العبء على المستفيدين من الاشخاص ذوي الاعاقة وتسهيل اجراءاتهم.

كما اثنى الهمداني على عضو اللجنة الدكتور جمال حيدر وقال ان الصندوق يشعر بالحزن وهو يودع احد الكوادر الطبية المتميزة التي عملت بتفان في اطار اللجنة الطبية للصندوق، متمنيا له التوفيق والنجاح.

من جانبه عبر نائب المدير التنفيذي لصندوق رعاية المعاقين محمد الديلمي عن سعادته بوجود هذه الكوكبة المتميزة من الاطباء العاملين في اطار اللجنة الطبية للصندوق. وقال ان قيادة الصندوق حرصت على ضم كفاءات طبية قديرة في مختلف التخصصات في اطار اللجنة الطبية، لضمان جودة الخدمة الصحية المقدمة لذوي الاعاقة.

وشدد الديلمي على اهمية التقييم والمراجعة بهدف التطوير، داعيا اعضاء اللجنة الى تقديم المقترحات التي من شأنها الارتقاء بخدمة الاشخاص ذوي الاعاقة فيما يتعلق بالخدمات الصحية المقدمة لهم.

بدوره القى رئيس اللجنة الطبية في الصندوق أ.د. طلال حيدر كلمة اللجنة الطبية عبر فيها عن شكره وكافة اعضاء اللجنة لهذه اللفتة الرائعة من قبل قيادة الصندوق، مؤكدا ان اللجنة بكامل قوامها وسكرتاريتها لن تدخر جهدا لخدمة الاشخاص ذوي الاعاقة.

واشاد د. طلال بدور الصندوق في خدمة ورعاية هذه الشريحة الهامة في المجتمع اليمني، كما اشاد بقيادة الصندوق التي سهلت ويسرت عمل اللجنة الطبية دون تدخلات من قبلها في عملها المهني.

وفي ختام الحفل الذي حضره عبدربه ناصر حميد رئيس الاتحاد العام لرياضة الاشخاص ذوي الاعاقة تم تكريم اعضاء اللجنة الطبية بالشهادات التقديرية.

يذكر ان اللجنة الطبية الخاصة بالصندوق تقوم بتشخيص طالبي الخدمات الطبية من الاشخاص ذوي الاعاقة الذين يفدون الى الصندوق، وتحديد درجة الاعاقة ونوعها والخدمة الطبية المستحقة.

وبحسب تقرير صادر عن سكرتارية اللجنة الطبية فقد اصدرت اللجنة الطبية خلال الخمس السنوات الاخيرة ما يزيد عن 50 الف تقرير طبي للأشخاص ذوي الإعاقة، في مختلف التخصصات ابرزها المخ والاعصاب، والعظام والأنف والاذن والحنجرة، والقلب والباطنية. وتنوعت التقارير الطبية الصادرة عن اللجنة بين الاعاقة الشديدة والمتوسطة والخفيفة والإعاقة المؤقتة.