مهندس يمني يحصد أفضل جائزة اختراع بمجال البيئة في المعرض الدولي للمخترعين بجمهورية مصر العربية

  • الوحدوي نت - متابعات
  • منذ 6 سنوات - الخميس 24 مارس 2016
مهندس يمني يحصد أفضل جائزة اختراع بمجال البيئة في المعرض الدولي للمخترعين بجمهورية مصر العربية

حصد المهندس اليمني "أسعد عطاء" جائزة أفضل أختراع بمجال البيئة ضمن العديد من المخترعين الذي تميزت اختراعاتهم بنوعيتها في المعرض الدولى للمخترعين "مصر تخترع" بجمهورية مصر العربية, والذي شارك فيه 140 مخترع مصري و98 مخترع أجنبي من 22 دولة بينها اليمن.

الوحدوي نت

وتكون وفد اليمن من: نشوان الحميري, سليم ثابت المياح ، أسعد محمد عطاء, فهد عبدالله باعشن, ميثاق محمد التام, صادق محمد الفقية, فياض بن طالب, وتميز بمشاركة ناحجة في هذا المحفل الدولي للمخترعين, الذي أستضافته مصر لمدة ثلاثة أيام.

وقال المخترع اليمني المهندس عطاء أنه حصل على جائزة افضل اختراع مع عدد من المخترعين في المعرض بعد عرض اختراعه الخاص بمجال " البيئة والتقنية الحيوية", وهو عباره: عن تقنية خاصة بتنقية مياة الصرف الصحي بواسطة نبات الفجل".

مؤكداً ان هذا المعرض الدولي يعد "إتاحة الفرصة للقاء المخترعين من دول العالم في مكان واحد", شاكراً الجهات التي دعمت الوفد في مقدمتها المؤسسة العامة للاتصالات وبنك اليمن والكويت.

كما شكر المخترع اسعد عطاء رئيس وفد اليمن الدكتورة هبه الرحمن أحمد نقيب المخترعين المصريين على اقامة المعرض وعلى حسن الضيافة والتسهيلات التي قدمتها لوفد اليمن ودعمها للمخترعين العرب.

وشارك وفد اليمن بعدد من الإختراعات في عدة تخصصات: أسعد عطاء- بيئي وتقانة حيوية, سليم المياح- تقني, صادق الفقيه- طاقة الرياح, نشوان الحميري- الطاقة, ميثاق التام- تكنولوجي, فهد باعشن- تكنولوجي, فياض بن طالب- كيميائي.