ورشة تدريبية بعمان عن الآليات الدولية لحقوق الإنسان

  • متابعات / ابراهيم الخطيب
  • منذ 7 سنوات - Thursday 19 May 2016
ورشة تدريبية بعمان عن الآليات الدولية لحقوق الإنسان

اختتمت الأربعاء في العاصمة الأردنية عمًان الورشة التدريبية حول  (الآليات الدولية لحقوق الإنسان )والتي نظمتها مؤسسة  فريدريتش إيبرت مكتب عمًان وشارك فيها 12 مشارك ومشارك من 6 دول عربية منها اليمن بثلاثة مشاركين .

الوحدوي نت

وجاء الهدف من عقد الورشة هو تعزيز ثقافة الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان خاصة وأن جميع المشاركين من المدافعين والناشطين في مجال حقوق الإنسان في بلدانهم .

 واستمرت الورشة على مدى أربعة أيام ، إكتسب فيها المشاركون مهارات التعامل وتفعيل هذه الآليات من أجل تعزيز وحماية حقوق الإنسان والمدافعين عليها.

وقد أضافت الأستاذة/ مها قشوع مديرة البرامج في مؤسسة فريدريتش مكتب عمًان بأن إقامة مثل هذه الورش تساهم في تعزيز قيم حقوق الأنسان و كيفية إستخدام الآليات الدولية لحماية هذه الحقوق و حماية المدافعين عن حقوق الإنسان على المستوى الوطني والإقليمي و الدولي.

الجدير بالذكر أن مؤسسة فريدريش ايبرت هي منظمة ألمانية غير حكومية وغير ربحية ، تلتزم بقيم الديمقراطية الاجتماعية , وتعمل المؤسسة من أجل تأكيد هذه القيم عبر توفير التوعية السياسية ، وترويج وتعميق مفاهيم الديمقراطية الإجتماعية والدفاع عن الحرية وحقوق الإنسان، ودعم تنمية القدرات وترسيخ مبادئ العدالة الاجتماعية ، كما تعمل على تنمية مفاهيم الأمن والنوع الاجتماعي والمساهمة في الحوار الدولي و الإقليمي في كل من ألمانيا وعلى المستوى الدولي .