حلقة نقاشية حول تنمية المرأة الريفية وتعزيز دور السياحة لمؤسسة تنوع

  • الوحدوي نت - خاص
  • منذ 7 سنوات - Monday 30 May 2016
حلقة نقاشية حول تنمية المرأة الريفية وتعزيز دور السياحة لمؤسسة تنوع

أقامت مؤسسة تنوع للحقوق والحريات صباح اليوم الإثنين حلقة نقاشية لأوراق السياسات العامة بالعاصمة صنعاء حيث تم عرض ورقتي " تنمية المرأة الريفية وتعزيز دور السياحة".

الوحدوي نت

بدأ اللقاء بكلمة ترحيبية من الأستاذة/ سمر الجرباني - المدير التنفيذي للمؤسسة شكرت فيها الحضور على تلبية الدعوة وأكدت على أهمية الشراكة والتعاون بين المؤسسة ومركز هي للسياسات العامة باليمن والذي يعمل على تقوية مشاركة المرأة في عملية صنع واتخاذ القرار.

كما أعربت عن تقديرها للدور الهام الذي يلعبه المنسق الوطني وفريق عمل المركز في المساعدة في تنظيم هذه اللقاءات مع مختلف قطاعات المجتمع لإشهار أوراق السياسات.

وفي كلمته بهذه المناسبة، قدم الأستاذ/ أحمد المصري - المنسق الوطني للمركز نبذة تعريفية للحضور عن نشأة المركز ورسالته وأهدافه والإستراتيجية التي يعمل من خلالها، مثنيا على جهود نساء هي اللواتي عملن بكل ما لديهن من قدرات وخبرات من أجل إنجاز أوراق سياسات فاعلة تساهم في حل قضايا المجتمع المحلي.

بعد ذلك قامت الأخوات أفراح لاهب وحورية الذيب وزهرة حيد في استعراض ورقة تنمية المرأة الريفية التي احتوت على العديد من المعلومات والإحصائيات الهامة عن وضع المرأة الريفية والتحديات التي تواجهها من أجل الحصول على حياة كريمة خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن.

كما قدمت الدكتورة/ ميرفت سالم استعراضاً شاملاً لورقة تعزيز دور السياحة أحد أهم الموارد الاقتصادية للبلاد ومصدر حيوي للعملة الصعبة أوضحت فيه جملة من الإحصائيات والتقارير عن الحجم الهائل للدمار الذي حل بهذا القطاع وعن أهمية تفعيل دور السياحة الداخلية والصناعات المتصلة بالأشغال اليدوية والحرفية.

هذا وقد تم فتح باب النقاش وإثراء الأوراق بالعديد من الملاحظات والمقترحات من أصحاب الخبرة والاختصاص .