الرئيسية الأخبار اقتصاد الحكومة اليمنية تسحب ايرادات الغاز من مركزي صنعاء

الحكومة اليمنية تسحب ايرادات الغاز من مركزي صنعاء

  • المصدر:- الوحدوي نت - مأرب
  • منذ 5 سنوات - السبت 22 أكتوبر 2016

الوحدوي نت

قررت الحكومة اليمنية ، وقف تحويل إيرادات الغاز المنزلي إلى البنك المركزي اليمني في العاصمة صنعاء، بد نحو شهر من قرار نقل المقر الرئيسي للبنك الى عدن.

ووجه نائب رئيس الوزراء، عبد العزيز حباري، محافظ مأرب سلطان العرادة بعدم توريد مستحقات الغاز المنزلي في مأرب وفتح حسابات في البنك المركزي فرع "مأرب لتوريد مبيعات الغاز المنزلي الذي يتم إنتاجه من مأرب والتي تصل الى 250 مليون ريال يوميا.

وجاء قرار وقف تحويل ايرادات الغاز المنزلي الى مركزي صنعاء، بعد يوم من توجيه البنك المركزي بعدن كافة البنوك التجارية في اليمن بإنهاء تعاملها مع مركزي صنعاء وفتح حسابات لها في البنك المركزي اليمني بمدينة عدن.

وتتجه الحكومة اليمنية نحو استعادة المركز المالي للدولة الذي كان يسيطر عليه المتمردون الحوثيون، بعد أن تم استنزاف الاموال المحلية واحتياطي البنك المركزي بصنعاء من العملة الصعبة من قبل مليشيات الحوثي وصالح، الامر الذي وصل حد عجز الانقلاببين عن صرف مرتبات الدولة للشهر الثاني على التوالي.

ويأمل موظفي الدولة بان تسهم هذه الخطوات التي تقدم عليها الحكومة في انهاء معاناة مئات الالاف من الموظفين الذي يعيشون اوضاعا معيشية واقتصادية متردية للغاية جراء توقف مرتباتهم.

وتأتي هذه التطورات في ظل أوضاع اقتصادية شبه منهارة في اليمن، وتوقف صرف مرتبات الدولة لأكثر من شهرين، الامر الذي ينذر بمالات مخيفة على المستوى المعيشي والاقتصادي والاجتماعي لملايين اليمنيين.