الرئيسية الأخبار اقتصاد شركة النفط الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين تؤكد التزامها بتوفير المشتقات النفطية وبالسعر الرسمي

شركة النفط الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين تؤكد التزامها بتوفير المشتقات النفطية وبالسعر الرسمي

  • المصدر:- الوحدوي نت - متابعات
  • منذ 5 سنوات - الاثنين 24 أكتوبر 2016

أكدت شركة النفط اليمنية الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية إلتزامها بتوفير وترحيل المشتقات النفطية وتوزيعها على محطاتها الرسمية وبالسعر الرسمي ووفقاً لبرامج التوزيع المعلن عنها بشكل يومي في موقع الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية.

الوحدوي نت

وقال مدير عام الشركة فرع أمانة العاصمة عدنان عبدالكريم الغفاري لوكالة (سبأ) التي يسيطرون عليها الانقلابيون " إنه ووفقاً لقرار التعويم الخاص بالمشتقات النفطية أصبحت مسؤولية توفير المشتقات النفطية وتوزيعها على المحطات غير مقتصرا على شركة النفط اليمنية فحسب بل أيضاً مسؤولية القطاع التجاري الذي صار له دور بارز في شراء وتوريد المشتقات النفطية وتوزيعها على جميع المحطات الأهلية في كافة المحافظات وبالسعر التجاري غير السعر الرسمي المحدد من شركة النفط ".

وأضاف " إنه ترتب على ذلك وجود محطات تقوم بالبيع لجمهور المستهلكين بالسعر الرسمي المحدد من شركة النفط ومحطات تقوم بالبيع بالسعر التجاري المحدد من تجار القطاع الخاص ، والفارق بين السعرين شيء بسيط يلبي إحتياجات جمهور المستهلكين".

وأشار الغفاري إلى أنه في بعض الأوقات يحصل لدى شركة النفط تأخير في توريد وترحيل وتوزيع المشتقات النفطية على المحطات، ما يجعل بعض تجار النفط الموردين يقومون برفع السعر أو إحتكار المواد والإمتناع عن البيع لغرض بيعها بأسعار مرتفعة لأصحاب المحطات الأهلية، مما يسبب ذلك أزمة مشتقات نفطية وإرتفاع الأسعار.

وعبر مدير عام الشركه فرع أمانة العاصمة عن أمله من الجهات المعنية بوضع الآليات المناسبة لتنظيم وتحديد سعر البيع التجاري للمشتقات النفطية الخاصة بالتجار الموردين ، وقت البيع لأصحاب المحطات وبما يُمٓكن أصحاب المحطات الأهلية من البيع للمواطنين بأسعار ثابتة وتحت إشراف الشركة ويضمن عدم التلاعب ورفع الأسعار واستغلال الأزمات وأوضاع وحاجات المواطنين وخاصةً في هذا الوقت الراهن.

ويأتي هذا التصريح بعد ان تناقلت عدد من المواقع الأخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي عن اختلاق ازمة جديدة في المشتقات النفطية .