الكويت توصل الدفعة الأولى من المساعدات الاغاثية لمخيمات نازحي محافظة صنعاء

  • الوحدوي نت - سبأ
  • منذ 5 سنوات - الخميس 24 نوفمبر 2016
الكويت توصل الدفعة الأولى من المساعدات الاغاثية لمخيمات نازحي محافظة صنعاء

وصلت الى مخيمات نازحي محافظة صنعاء الأربعاء ، الدفعة الأولى من المساعدات الاغاثية المقدمة من الهيئة الكويتية للإغاثة، فيما تستكمل الهيئة بالتنسيق مع السلطة المحلية في المحافظة الترتيبات الخاصة بوصول المساعدات الغذائية والصحية خلال الأيام المقبلة.

الوحدوي نت

وناقش محافظ صنعاء اللواء عبدالقوي شريف ، مع ممثلي الهيئة الكويتية للإغاثة بمحافظة مأرب، أوضاع النازحين ومعاناتهم في المخيمات والاحتياجات المتطلبة تقديمها للتخفيف من المعاناة في شتى المجالات الغذائية والإيوائية والصحية والتعليمية والمياه.

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة علي الحميدي، استعرضت الهيئة التقرير المقدم من فريق النزول الميداني لمخيمات النازحين بمنطقة الخانق بحريب نهم صنعاء، ومنطقة الجفرة الجدعان، ناقشوا التقرير التقييمي لأوضاع النازحين الذي قدمه الفريق المشترك بين قيادة محافظة صنعاء والهيئة الكويتية للإغاثة والمتضمن الحالة المأساوية للنازحين من محافظة صنعاء في مناطق حريب نهم والجدعان والذي يتجاوز تعدادهم 800 أسرة.

وأشاد محافظ صنعاء بما تقدمه الكويت، قيادة وشعباً، ودول الخليج، من مساعدات إنسانية للتخفيف من معاناة المتضررين من الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على اليمنيين.

من جانبه اوضح ممثل الهيئة الكويتية للإغاثة محمد سناب، ان الدفعة الأولى من المساعدات تتضمن معونات للنازحين في مجال المياه، وتكفلت قيادة المحافظة بنقلها الى مخيمات النازحين، فيما تستكمل الهيئة ترتيبات وصول دفعات أخرى من المساعدات في مجال الإيواء والصحة والغذاء والتعليم خلال الأيام القادمة.