مركز سلمان وبرنامج الغذاء العالمي يوقعان اتفاقية تنفيذ برنامج غذائي لمواجهة سوء التغذية في محافظة الحديدة

  • الوحدوي نت - سبأ
  • منذ 5 سنوات - الأحد 27 نوفمبر 2016
مركز سلمان وبرنامج الغذاء العالمي يوقعان  اتفاقية تنفيذ برنامج غذائي لمواجهة سوء التغذية في محافظة الحديدة

وقع المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة مع برنامج الأغذية العالمي في العاصمة الإيطالية روما،اتفاقية تنفيذ برنامج غذائي لمواجهة سوء التغذية في محافظة الحديدة بتكلفة إجمالية بلغت نحو 10 مليون دولار.

الوحدوي نت

واوضح المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة أن البرنامج سيسهم في تقديم المعونات الغذائية الطارئة لأكثر من 464000 مستفيد في الحديدة ولمدة ستة أشهر، مشيراً إلى 235.000 طفل سيتلقون دعم غذائي مباشر و 229.480 مستفيداً عبر القسائم الشرائية للطعام .

وأشار الربيعة الى أن التوقيع على البرنامج يأتي تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتقديم المساعدات الإغاثة والإنسانية للاشقاء في اليمن..مشيراً الى ان البرنامج يهدف للتصدي لخطر سوء التغذية الحاد للأطفال دون الخامسة من العمر الذي يصل إلى 31 بالمائة وذلك ضعف الرقم المسجل دولياً والمتمثل بـ 15 بالمائة.

من جانبها ، أشادت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي إرثارين كازين،بالجهود والوقفة الإنسانية من قبل المملكة العربية السعودية للدعم المستمر للبرنامج ..مشيرة الى ان هذه المساعدة ستمكن البرنامج من المساهمة في مواجهة خطر سوء التغذية ومكافحته ومعالجة هذه القضية المزمنة التي تؤثر على حياة الآلاف من الناس.