صناع الأمل تختتم دورة المرأة في التعامل مع النزاعات بصنعاء

  • الوحدوي نت - صنعاء
  • منذ 5 سنوات - الجمعة 06 يناير 2017
صناع الأمل تختتم دورة المرأة في التعامل مع النزاعات بصنعاء

الوحدوي نت

اختتمت منظمة صناع الأمل وبالتعاون مع مؤسسة صناع الحياة اليوم بصنعاء الدورة التدريبية بعنوان " دور المرأة في التعامل مع النزاعات "، ضمن مشروع مشاركة المجتمع في التعامل مع النزاعات .

و وتناولت الدورة التي استمرت لمدة 4 أيام خلال الفترة 2_5يناير ٢٠١٧م، لعدد 18 متدرباً ومتدربة من ناشطات وناشطين في العمل المجتمعي، تعريف المشاركين بمهارات التعامل البناء في حل النزاعات وتمكينهم منها وتطبيقها على الواقع العملي وتعريفهم على دور المرأة في التعامل مع النزاعات وبناء السلام بشكل إيجابي بما يخدم المجتمع.

وفي حفل الاختتام قال المدير التنفيذي لمنظمة صناع الأمل_ اليمن م/محمد الحداد : ان نساء اليمن قادرات على إحداث بصمة فعالة في المجتمع وقادرات على التغيير بما يخدم مصلحة المجتمع .

مشيرا الى أن منظمة صناع الأمل تولي اهتماماً كبيراً للمرأة و تعمل جاهدة على إخراجها إلى تطلعات عالية فى شتى المجالات كما تهدف هذه الدورة الى اكساب المدربين مهارات التعامل مع الصراعات والنزاعات فيما يدعم السلام و التعايش فى المجتمع .

من جانبها قالت حنان الكينعي المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة - صنعاء أن المؤسسة منذ نشأتها في عام 2005 م تقوم بتوعية المجتمع في كافة جوانب و قضايا الحياة و العمل على إيجاد مجتمع مترابط و متكافل خالٍ من التمييز العنصري من خلال نشر ثقافة السلام و التعايش السلمي بين أفراد المجتمع .