الرئيسية الأخبار شؤون تنظيمية

الامانة العامة للتنظيم الناصري تنعي المناضل اللواء عبدربه الحداد

  • الوحدوي نت - خاص
  • منذ 5 سنوات - الثلاثاء 21 مارس 2017
الامانة العامة للتنظيم الناصري تنعي المناضل اللواء عبدربه الحداد

الوحدوي نت

نعت الأمانة العامة للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري المناضل الناصري اللواء عبدربه الحداد الذي وفاته المنية بعد معانة مع المرض.

وتتقدم الامانة العامة بخالص التعازي وعظيم المواساة لأبناء المناضل الحداد "عبدالسلام ،صادق، محمد ،ابراهيم ،علي ،معمر ، سامي وموفق" وكافة أسرة الحداد واخوة النضال.

وشارك الفقيد في المؤتمر الوطني التاسع للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري.

و كان من اعضا ء جبهة 13 يونيو وضمن الوحدات المركزية التي تحركت في انتفاضة 15 اكتوبر 78م

والفقيد من أبرز المشاركين في الدفاع عن الثورة والجمهورية واحد الاحرار الذين شاركوا في فك حصار السبعين عن العاصمة صنعاء ومن القيادات العسكرية التي قادة معارك نقيل يسلح ومناخة وحرف سفيان وجبل الحناجر والحيمة في العام 63م و64م و65م و 66م و67م واصيب اكثر من مره خلال تلك المعارك .

وشارك الفقيد مع ابرز المناضلين بقيادة الرئيس الشهيد إبراهيم الحمدي في تأسيس حركة 13 يونيو ؛وفي العام 1979م تم استبعاده من القيادة العسكرية وتكليفة بالعمل في الامن الوطني انذاك واستمر في ممارسة دورة الوطني في التصدي للفساد للمالي والاداري ومحاربة المحسوبية .

تقلد العديد من المناصب العسكرية والأمنية والدبلوماسية ؛مثل فيها نموذجا لرجل الدولة المنضبط الذي يحترم النظام وسيادة القانون والمتطلع لدولة المؤوسسات .

تم تعيينه قنصلا للسفارة اليمنية بالولايات المتحدة الامريكية لابعاده عن الوطن وممارسة دورة الوطني مع الشرفاء والمناضلين الاحرار في الحفاظ على مكتسبات ثورتي 26 سبتمبر و14 اكتوبر المجيدتين .

كان من أوائل القيادات الامنية والعسكرية التي أعلنت انضمامها لثورة فبراير الشبابية الشعبية السلمية .

تولى رئاسة المؤتمر الجماهيري في محافظه البيضاء ء في عام 1994 الرافض للحرب والانفصال.