الرئيسية الأخبار مجتمع تعز: ويطعمون تطلق حملة لدعم الحاضنات وتقدم أدوية ومحاليل طبية

تعز: ويطعمون تطلق حملة لدعم الحاضنات وتقدم أدوية ومحاليل طبية

  • المصدر:- الوحدوي نت - تعز- صدام أبو مازن
  • منذ 4 سنوات - الاثنين 17 أبريل 2017

الوحدوي نت    

أطلقت مؤسسة ويطعمون للتنمية الإنسانية حملة لدعم حاضنات الأطفال في مدينة تعز، في محاولة لإنقاذ مئات الأطفال ممن تستقبلهم أقسام الحاضنات بمستشفيات المدينة بدءً من قسم الحاضنات بمستشفى المظفر..

ويهذا الصدد، قدمت مؤسسة ويطعمون للتنمية الإنسانية، بدعمٍ من فاعلات خير، الخميس 13 إبريل 2017، كمية من الأدوية والمحاليل وإسطوانات أوكسجين، دعماً لقسم الحاضنات بمستشفى المظفر للنساء والولادة والأطفال بتعز..

وأوضح منسق ويطعمون بتعز الأخ محمد علي إن هذه المساعدات الدوائية تأتي استمراراً لمشروع دعم المستشفيات والوحدات الصحية الذي دشنته #ويطعمون للتنمية الإنسانية، مؤخراً، بدءً بتقديم حزمة أدوية ومتطلبات إسعافية للمستشفى اليمني السويدي للأمومة والطفولة بالمدينة قبل أيام..

مبيناً إن المساعدات لمستشفى المظفر تضمنت حزمة أدوية ومستلزمات وأجهزة ضرورية منها ( فيالات مضادات حيوية- فيتامينات وإبر تستخدم في النيولازر من أمينوفلين- مغذيات البارستمول لتخفيض الحرارة- محاليل تعويضية- كنيولات وأجهزة النيولازر لتوصيل الأوكسجين- تعبئة إسطوانات أوكسجين، وغيرها من الأدوية والمستلزمات المهمة لتشغيل قسم الحاضنات)..

هذا وكانت مؤسسة ويطعمون للتنمية الإنسانية، ضمن جهودها لرعاية الأطفال بالمستشفى اليمني السويدي بتعز، سلمت قبل أيام، (7) كراتين من الأدوية والمحاليل الطبية، تسلمها المدير العام للمستشفى السويدي الدكتور فؤاد الحداد، دعماً لجهود رعاية ومعالجة الأطفال الذين يترددون على مستشفى السويدي، بسبب سوء التغذية الحاد وأمراض أخرى..

وقالت الدكتورة ندى الشيباني رئيس قسم المختبرات بمستشفى السويدي، إن الأدوية والمحاليل المقدمة من مؤسسة ويطعمون، إسعافية وضرورية جداً، من أبرزها "الباراسيتامول وأفيل"، لخفض درجه الحراره ومهدئات لتقليل حالة التشنج بسبب ارتفاع درجة حرارة الأطفال، إضافةً إلى "الكالسيوم جليكونات" وهي أمبولات تضاف للمريض داخل مغدية لتزويده بالكالسيوم في حالات نقص الدم.. ناهيك عن أهم المحاليل المخبرية من أهمها

محلول معرفة كميه السكر في الدم، ومحلول الأسلوا لقياس التهابات الحلق والبكتريا السبحية، ومحلول اليوريا الخاص بقياس البولينا في الدم لتحديد ما إذا كان المريض لديه فشل كلوي ويستخدم أيضاً في حالات الجفاف والحروق.

من جهتهما، أشاد مدير عام مستشفى المظفر الدكتور فهد محمود، ومدير عام المستشفى السويدي د. فؤاد الحداد، بدعم فاعلات الخير، عبر مؤسسة ويطعمون للتنمية الإنسانية بقيادة الأستاذة منى لقمان، في تقديم مساعدات دوائية ومحاليل ومستلزمات عاجلة لقسم الحاضنات بالمظفر الذي يستقبل (200-250) طفل شهرياً، وما قدمته من أدوية ومحاليل طبية إسعافية لمستشفى اليمني السويدي للأمومة والطفولة لرعاية الأطفال الذين يعانون من سوء تغذية حاد وأمراض أخرى، بأقسام سوء التغذية والإسعاف والمختبرات والإنعاش، من المترددين على المستشفى بواقع (4500- 6000) طفل شهرياً..