صنعاء: طلاب الجامعة الإماراتية يقدمون نصف مليون ريال للمساهمة في بناء مسكن لأسرة فقيرة

  • الوحدوي نت - صنعاء
  • منذ 4 سنوات - الأربعاء 25 أكتوبر 2017
صنعاء: طلاب الجامعة الإماراتية يقدمون نصف مليون ريال للمساهمة في بناء مسكن لأسرة فقيرة

  الوحدوي نت

ساهم طلاب الجامعة الإماراتية الدولية بصنعاء في سابقة هي الأولى من نوعها بين الجامعات اليمنية بتكاليف بناء منزل لأسرة فقيرة ومعدمة حيث بلغت مساهمات الطلاب أكثر من نصف مليون ريال يمني.

يشار إلى أن طلاب الجامعة قد نظموا في وقت سابق بازاراً خيرياً تخلله عدداً من الفقرات الفنية والأطباق الخيرية حيث كان ريع تلك الفعالية لهذه الأسرة التي عمل طلاب الجامعة على مسح احتياجاتهم في وقت سابق ومنها تجهيز أو المساهمة في بناء منزل لأسرة فقيرة أصبحت تسكن في غرفة مكشوفة مع أطفالها بعد موت عائلهم الوحيد بمرض السرطان وبعد أن باعوا كل ما يملكون وجاءت مبادرة الجامعة وطلابها في الوقوف بجانب هذه الأسرة كمحاولة لتعويضهم عما أصابهم وتوفير مسكن لائق لهم.

كما تشمل المساهمة المقدمة للأسرة إكساب هذه الأسرة مهارات معينة تتمكن من خلالها إعالة أسرتها الصغيرة والاستغناء عن الاخرين

من جانبه أشاد الدكتور عبدالله فارع العزعزي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية بالأعمال الإنسانية التي يقوم بها طلاب الجامعة والتي تساهم في التخفيف من المعاناة في ظل الظروف القاهرة والصعبة التي يعيشها الوطن.

وقال الدكتور العزعزي مخاطباً طلاب الجامعة المساهمين في دعم هذه الأسرة:" إنكم اليوم تجنون ثمرة جهودكم الخيرة بإدخالكم السرور على أسرة لطالما عانت من الفقر والحاجة والتشرد والعيش في ظروف غير لائقة وهذا عمل عظيم يُنبى عن مشاعركم النبيلة والإنسانية وحب الخير للأخرين. وهذا ليس بغريب عنكم طلابنا الكرام فمبادراتكم وأنشطتكم المجتمعية وأهتماماتكم الإنسانية تجعلنا نحن في الجامعة وكذلك يجعل المجتمع فخور بكم".

وتمنى نائب رئيس الجامعة للأسرة الإستفادة من هذا الدعم وتوجيهه التوجيه السليم بما يحقق وجود سكن ملائم لهم وكذا الاستفادة من فرصة التأهيل وأكتساب مهارة تمكن والدة الاطفال من إعالة أسرتها دون الاحتياج للأخرين.

كما تقدم نائب رئيس الجامعة ونيابة عن رئيس مجلس أمناء الجامعة ورئيس الجامعة بالشكر لكل من ساهم في دعم هذه الأسرة متمنياً للمبادرات الطلابية الخيرية الإستمرار في عطائها للتخفيف من المعاناة.