الرئيسية الأخبار مجتمع مركز أبجد ينظم منتدى حواري لمعلمي التربية الإسلامية عن التعايش والسلام في ذمار

مركز أبجد ينظم منتدى حواري لمعلمي التربية الإسلامية عن التعايش والسلام في ذمار

  • المصدر:- الوحدوي نت - متابعات
  • منذ 4 سنوات - الجمعة 17 نوفمبر 2017

نظم مركز أبجد للدراسات والتنمية، صباح الخميس، المنتدى الحواري الرابع استهدفت ستين مشارك من معلمي ومعلمات مادة التربية الإسلامية بمدينة ذمار. الوحدوي نت

ونفذ المنتدى ضمن برنامج (شباب من اجل التعايش والسلام) حول تعزيز قيم التعايش والتسامح والسلام، والذي عقد بالتزامن مع اليوم العالمي للتسامح 16 نوفمبر.

ويهدف برنامج شباب من أجل التعايش والسلام الذي ينفذه المركز، إلى تعزيز ثقافة السلام في اوساط المجتمع بمحافظة ذمار من خلال المنتديات الحوارية والانشطة المدنية التي ينفذها المركز.

وأِشارت دلال الصيادي منسقة مشروع برنامج (شباب من اجل التعايش والسلام)، ان الهدف من استهداف معلمي ومعلمات مادة التربية الإسلامية للدور الذي تلعبه هذه الشريحة من الاشراف على تربية وتعليم الأجيال.

مؤكدة ان المعلمين ومعلمات مادة التربية الإسلامية توكل إليهم مهمة كبيرة من خلال تناولهم مفاهيم الدين الإسلامي من مقرر مادة التربية الإسلامية.

ونوهت الصيادي إلى أهمية ان يتم نقل هذه المفاهيم والقيم إلى الطلاب والطالبات وابعادهم عن الصراع والتطرف والعنف، الى القبول بالأخر.

ويعد هذه المنتدى هو الرابع بعد تنفيذ ثلاثة منتديات حوارية سابقة استهدفت الشباب والنشطاء والصحفيين والخطباء، وهدفت إلى نشر قيم التسامح والتعايش والسلام ونشر وتعزيز مفهوم السلام عبر قنوات متعددة للوصول الى احداث تغيير ايجابي في ظل الصراع القائم.

يذكر أن مركز أبجد للدراسات والتنمية، مؤسسة مدينة تعمل في مجال التنمية والتمكين السياسي للشباب والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.