الرئيسية الأخبار مجتمع مؤسسة رواد التنمية وشركاء اليمن تدشنان تدريب لجان التنسيق المجتمعية

مؤسسة رواد التنمية وشركاء اليمن تدشنان تدريب لجان التنسيق المجتمعية

  • المصدر:- الوحدوي نت - عدن
  • منذ 4 سنوات - الأربعاء 20 ديسمبر 2017

دشنت مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان الثلاثاء الدورة التدريبية الخاصة بأعضاء لجان التنسيق المجتمعية لمحافظة لحج حول إعداد مقترحات المشاريع وإدارة المنح بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن - الدولية ضمن مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني الممول من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ( UNDP ) والاتحاد الأوروبي  (EU) .  الوحدوي نت

ويتلقى المشاركين على مدى ثلاث أيام تدريبات على عرض اهم القضايا والمشروعات ذات الأولوية والمقترحة من قبل المجتمعات المحلية والعمل على إعداد مصفوفة الخطة التنفيذية حولها ، وإدارة المخاطر وكتابة التقارير وطرق إعداد الموازنات المالية وتحليلها .

وفي بداية الورشة التدريبية اكد استشاري المشروع المدرب/ مروان الشيباني إلى إن المشاركين سيقومون خلال أيام التدريب الثلاث على تلقي مهارات ومعارف في إعداد خطة تنفيذية ومصفوفة عمل تساعد على إخراج مقترحات المشاريع إلى ارض الواقع وتقييم نتائجها بصورة منهجيةوعلمية منتظمة .

وأوضح الدكتور/ خالد محمد الحنشي عضو لجنة التنسيق المجتمعية بمديرية تبن إلى إنه في المراحل السابقة من المشروع تم تحديد الأولويات وتحليلها من وجهة نظر المجتمعات المحلية ومناقشتها وإقرارها من قبل الجهات المعنية في المديريات واليوم يتم بناء قدرات أعضاء لجان التنسيق في أعداد مقترحات المشاريع بصورة فنية ووضع مصفوفة أنشطة متكاملة لضمان تنفيذها بمهنية ودقة عالية .

من جهته الشيخ/ فكري محمد صالح عضو لجنة التنسيق المجتمعية بمديرية حبيل جبر أشار إلى أن التحضير والتخطيط الجيد للورشة التدريبية والتواصل المستمر من قبل فريق إدارة المشروع خلال المراحل السابقة للمشروع وأشراكنا في كافة مراحل التخطيط والتقييم ، والان يتمتهيئتنا وبناء قدراتنا استعدادً للتنفيذ وهذا الأمر الذي جعلنا نشعر إن إنجاح أنشطة المشروع هو هدفنا جميعاً بدون استثناء .

وفي السياق ذاته قال الناشط المجتمعي/ يونس محمد علوي عضو لجنة التنسيق المجتمعية بمديرية تبن "لقد لفت انتباهي في هذه الورشة إلى إن التدريب يرتكز على المنهجية التشاركية بين المدرب والمتدربين والتطبيق العملي للمشاريع المقترحة ذاتها مما عكس اثرها الإيجابي على تفاعل المشاركين وجديتهم في إعداد الخطط التنفيذية بما يتناسب مع واقعنا فيالمحافظة .

يذكر إن مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن تنفذ برنامج التماسك الاجتماعي بمحافظة لحج ضمن مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني ، وتستهدف مديريات حبيل جبر – تبن والتي تم استخلاص فيها (17) مبادرة تدخلات في مشاريع متعثرة بسبب نزاعات تم التوافق عليها خلال الحوارات المجتمعية والمصادقة عليها من قبل اللقاءات الموسعة في المديريات المستهدفة .