الرئيسية الأخبار مجتمع منظمة (M.R.S) تنظم دورة تدريبية حول كيفية الرصد وتوثيق الانتهاكات الحقوقية بالمهرة

منظمة (M.R.S) تنظم دورة تدريبية حول كيفية الرصد وتوثيق الانتهاكات الحقوقية بالمهرة

  • المصدر:- الوحدوي نت - متابعات
  • منذ 4 سنوات - الخميس 21 ديسمبر 2017

نظمت منظمة (M.R.S) للدراسات والإستشارات بمحافظة المهرة،الأربعاء،دورة تدريبية تحت شعار(طموح وآمال الشباب وكيفية رصد وتوثيق الانتهاكات الحقوقية) بمشاركة عدد من الشباب والشابات والناشطين في مجال حقوق الإنسان والإعلام في المحافظة. الوحدوي نت
وفي حفل افتتاح الدورة ،رحب رئيس المنظمة علي عبدالله عفرار بالمشاركين من الشباب .. مشيرا إلى أهمية هذه الدورة التي تهدف الى تعريف المشاركين بأركان وأساسيات الطموح والآمال وطرق تحقيقها وصولا إلى النجاح وبلوغ الأهداف..مؤكدا بأن الدورة تعتبر الخطوة الأولى على طريق تنفيذ أنشطتها وبرامجها وفقا لاهدافهالأساسية في خدمة المجتمع وتبني قضاياه في مختلف جوانب الحياة باعتبار الإنسان هو الهدف الرئيسي للمنظمة .
وتناولت الدورة محورين ،تناول المحور الأول التعريف بآمال وطموحات الشباب من حيث الأهداف والقيادة والنجاح وعدم المجادلة ، وتوضيح الوسائل والإمكانيات التي من الممكن اتباعها لتحقيق الهدف ووضوحه والمحددات الإجرائية والطموح والتطبيق العملي ،كما تناول المحور الثاني كيفية رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان وإظهار وتثبيت الحقائق والتعريف بماهية الرصد كتجميع المعلومات والتحقق منها والمساعدة في معالجة المشاكل.