مؤسسة رواد التنمية تختتم الورشة التدريبية الخاصة بإدارة المنح وإعداد مقترحات المشاريع بعدن

  • الوحدوي نت - عدن
  • منذ 4 سنوات - الأحد 24 ديسمبر 2017
 مؤسسة رواد التنمية تختتم  الورشة التدريبية الخاصة بإدارة المنح وإعداد مقترحات المشاريع بعدن

اختتمت مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان الورشة التدريبية الخاصة بإعداد مقترحات المشاريع وإدارة المنح لأعضاء لجان التنسيق المجتمعية لمحافظة لحج وذلك الشراكة مع منظمة شركاء اليمن - الدولية ضمن مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني الممول من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ( UNDP ) والاتحاد الأوروبي  (EU) . الوحدوي نت

وتلقى المشاركين خلال الثلاث الأيام للورشة تدريبات على إعداد مقترحاتالمشاريع وإدارة المنح وصياغة الأهداف وتحديد الأنشطة وإعداد التصورات المالية وتكلفة التنفيذ وتقديم التصفيات والإخلاءات المالية وتقييم النتائج والمخرجات والمؤشرات بعد التنفيذ.

حيث اكد استشاري المشروع المدرب/ مروان الشيباني إلى إن المشاركين بذلوا جهود جبارة في الخروج بخطط تنفيذية ومصفوفات عملية وإعداد جداول كميات والتكلفة لكل تلك المقترحات من المشاريع ، موضحاً إلى إن خبراتهم السابقة ساعدتهم إلى حد كبير في تحقيق أهداف هذه الورشة بنسبة عالية جداً.

من جهته الأستاذ/ عبدالكريم هيثم علي رئيس لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي بمديرية حبيل جبر أشاد بالجهود التي تبذلها مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان ومنظمة شركاء اليمن والممولين ( UNDP – EU ) في دعم التماسك الاجتماعي والعمل على بناء القدرات المحلية في إدارة التدخلات لحل النزاعات المجتمعية والمدرب مروان الشيباني استشاري المشروع . 

وفي ذات السياق أشار الشيخ/ فهد فضل معرار عضو لجنة التنسيق بمديرية تبن إلى إن الاستفادة من هذه الورشة كانت كبيرة في إعداد مقترحات المشاريع ودراسة تصميمها من عدة جوانب أهمها الجوانب الفنية والإدارية والمالية ومروراً بوضع تصورات بالأنشطة التنفيذية والإجرائية وحتى التقييم وتصفية العهد .

كما أكدت الناشطة المجتمعية الأستاذة/ سحر احمد بإبحار عضو لجنة التنسيق المجتمعية تبن إنها اكتسبت الكثير من المعارف والمهارات خلال الورشة التدريبية ، موضحة إلى إنها سوف تسخر كل إمكانياتها لخدمة المشروع وتحقيق أهدافه والعمل على خدمة المجتمع .

وأوضحت الناشطة التربوية الأستاذة/ حنان محمد صالح عضو لجنة التنسيق المجتمعي بمديرية حبيل جبر إلى أنشطة التطبيق العملي لأنشطة الورشة وتقسيم مجموعات العمل وتبادل الخبرات ساعد على فهم المواضيع بشكل اكبر وخلق انسجام وتفاعل بين أعضاء الفريق اكثر من ذي قبل .

يذكر إن مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن تنفذ برنامج التماسك الاجتماعي بمحافظة لحج ضمن مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني ، وتستهدف مديريات حبيل جبر – تبن والتي تم استخلاص فيها (17) مبادرة تدخلات في مشاريع متعثرة بسبب نزاعات تم التوافق عليها خلال الحوارات المجتمعية والمصادقة عليها من قبل اللقاءات الموسعة في المديريات المستهدفة .