الرئيسية الأخبار مجتمع تراث اليمن يلفت أنظار الهنود

تراث اليمن يلفت أنظار الهنود

  • المصدر:- الوحدوي نت - متابعات
  • منذ 3 سنوات - السبت 17 مارس 2018

الوحدوي نت

حازت مشاركة طلاب يمنيين في مهرجان سنوي نظمته جامعة " جوتام بوذا " الهندية على اعجاب الزوار وصنفت الخيمة اليمنية وعروضها الفنية والفلكلورية ضمن المشاركات الاكثر جذبا حسب ما أفادت مصادر جامعية.

وتضمنت عروض خيمة اليمن في المهرجان مأكولات شعبية يمنية. وعروض موسيقية راقصة مثل رقصتي البرع والشرح.وظهر طلاب وطالبات وهم يرتدون أزياء شعبية تمثل مختلف المناطق اليمن.

وقالت عضوة لجنة تنظيم المهرجان، الطالبة فريدا علي، أن خيمة اليمن نالت اعجاب الزوار وعددهم اكثر من 3آلاف طالب واستاذ جامعي من جنسيات هندية واجنبية . موضحة في تصريح صحافي أن الطراز اليمني لفت انتباه المشاركين ونال استحسانهم على رغم أن مشاركة اليمن نهضت على جهود ذاتية لطلاب اليمن في الجامعة وعددهم 11طالبا وطالبة.

وتأتي مشاركة طلاب اليمن في الهند في وقت يواجه طلاب اليمن الدارسين في الخارج مشاكل عدة أبرزها توقف وتأخر منحهم المالية مايضطر بعضهم الى العمل ليتمكن من مواصلة العيش والدراسة فيما لاتزال صورة اليمن في وسائل الاعلام الاجنبية سلبية لاتخرج عن حروب وتطرف.

 ومهرجان جامعة جوتام بوذا الواقعة في مدينة "جريترنويدا" تقليد سنوي يتيح لطلاب الجامعة التعبير عن ثقافاتهم المادية وغير المادية ويتضمن عروض فنية والعاب ومسابقات تجسد التنوع الثقافي والاثني للطلاب