الرئيسية الأخبار عربي ودولي

تهديدات من البعث بالانتقام لصدام ومظاهرات للسنة تندد بقرار اعدامه

  • الوحدوي نت
  • منذ 15 سنة - الثلاثاء 07 نوفمبر 2006
تهديدات من البعث بالانتقام لصدام ومظاهرات للسنة تندد بقرار اعدامه

شهد العراق مظاهرات واسعة احتجاجا علي الحكم باعدام صدام حسين، وقالت مصادر امنية ان اثنين قتلا وأصيب ستة بين متظاهرين مؤيدين لصدام حسين عندما فتحت الشرطة وعناصر ميليشيا شيعية النار عليهم. الي ذلك حذر بيان من حزب البعث من عواقب وخيمة للحكم ضد صدام ستطال من اسماهم بـ عملاء امريكا وايران . واشار بيان من هيئة الدفاع عن صدام الي ان المحكمة لم تستلم مرافعات الدفاع ولم تسمح للمحامين بقراءتها قبل ان تصدر الحكم في مخالفة لأصول المحاكمات في كل انحاء العالم.
وامتلأت مناطق الأعظمية والكرخ القديمة والعامرية في بغداد بشعارات وكتابات تحيي صدام وتتوعد بالانتقام.
وفي سامراء خرج قرابة عشرة آلاف عراقي في اكبر تظاهرة في مدينه عراقيه جابوا فيها شوارع سامراء حيث تمكنوا من كسر حظر التجوال، وردد المتظاهرون العديد من الشعارات التي تؤيد صدام حسين وتندد بالمالكي. وقال شهود عيان إن المئات من أهالي الفلوجة خرجوا في تظاهرات تأييدا للرئيس صدام حسين واحتجاجا علي قرار حكم الإعدام الذي صدر ضده. وقال شاهد عيان ان مسلحين ملثمين خرجوا في حي البعث وحي التأميم يحملون قاذفات (آر بي جي) وأسلحة (بي كي سي)، إضافة إلي صور صدام حسين.
وقال احمد العزاوي احد شيوخ بعقوبة إن المئات من أهالي بعقوبة خرجوا بتظاهرات مؤيدة لصدام حسين رافعين شعارات تطالب بالافراج عنه والغاء الحكم الصادر ضده .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عن القدس العربي