إغاثة: (يمن لايف) في مخيمات النازحين الأفارقة ووجبات يومية في ليالي الشتاء القارس

  • الوحدوي نت - سليمان السقاف
  • منذ سنتين - الأربعاء 22 يناير 2020
إغاثة: (يمن لايف) في مخيمات النازحين الأفارقة ووجبات يومية في ليالي الشتاء القارس


دشنت منظمة يمن لايف للاغاثة والتنمية (YLO) مشروع " اطعام عابر السبيل في ليالي الشتاء الباردة " مستهدفة تجمعات النازحين من رعايا دول القرن الأفريقي في محافظة الجوف اليمنية.
وتعمل المنظمة على تقديم نموذجًا للعمل الانساني المتميز لمنظمة محلية تشق طريقها بثبات في تلمس احتياجات الفقراء واللاجئين في ليالي الشتاء القارس.
وقد بدأت المنظمة - الأحد- بتوزيع مائة وجبة غذائية من المقرر توزيعها بشكل يومي كمرحلة أولى لمساعدة الاخوة الصوماليين والاثيوبيين الذين دفعت بهم الظروف القاسية للهرب من جحيم بلدانهم الى اليمن التي تعيش أصلا أكثر الأزمات الغذائية إقلاقا في العالم، وهي أزمة تؤججها المواجهات العسكرية المستمرة منذ نحو خمس سنوات إضافة إلىٰ تفاقم الأزمة الإقتصادية وخصوصا ما تشهده أسعار صرف العملة المحلية من انهيار متتابع أمام العملات الأجنبية .
من جانبه أشار مدير فرع المنظمة بمحافظة الجوف المشرف على تنفيذ المشروع محمود النقيب إلى الأوضاع القاسية والظروف المأساوية التي يعيشها النازحون في اليمن والمتضررون من الحرب الداخلية أو من الحروب في الدول المجاورة خصوصا في ظل وطأة أجواء الشتاء الحالية، ودعى المنظمات المانحة إلىٰ لفتة إنسانية لهذه الفئة مؤكدا أن "يمن لايف" تأمل تعاونهم معها وكذا جميع شركاء العمل الإغاثي لتنفيذ برامجها التي تهدف للحيلولة دون تفاقم البؤس، وأنها على استعداد للعمل باتجاه تحقيق هذه الغايات الانسانية النبيلة.
ورحب المستهدفين بفريق يمن لايف وعبروا عن سعادتهم البالغة بمبادرة المنظمة.

 وتم تنفيذ المشروع بتمويل من فاعل خير و هو أحد مشاريع الطوارئ التي تنفذها المنظمة غير أنه يأتي كمؤشر لجديتها في تلمس الفئات الأشد احتياجا دون تمييز ووفقا للامكانات المتاحة حاليا..