الرئيسية الأخبار منوعات «الصحة العالمية» تستخدم «فيسبوك ماسنجر» لمواجهة المعلومات الخاطئة بشأن «كورونا»

«الصحة العالمية» تستخدم «فيسبوك ماسنجر» لمواجهة المعلومات الخاطئة بشأن «كورونا»

  • المصدر:- الوحدوي نت - متابعات
  • منذ سنة - الخميس 16 أبريل 2020

أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس (الأربعاء) أنها دشنت خدمة دردشة تفاعلية عبر تطبيق «فيسبوك ماسنجر» لمواجهة المعلومات الخاطئة بشأن فيروس كورونا، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية. الوحدوي نت
وقالت المنظمة في بيان لها إن هذه الخدمة سوف تقدم معلومات فورية ودقيقة بشأن الفيروس.
ويشار إلى أن أكثر من 12 مليون مواطن يتلقون بالفعل حالياً معلومات حول فيروس كورونا وآخر المستجدات من منظمة الصحة العالمية عبر تطبيق «واتساب» للدردشة على الهواتف الجوالة.
وبجعل هذه الخدمة متوفرة على تطبيق «فيسبوك ماسنجر» وقنوات الاتصال ذات الصلة، تتوقع المنظمة أن يستفيد نحو 2.‏4 مليار آخرين بالمعلومات.
وقالت منظمة الصحة العالمية إنه في المناطق الأكثر تضرراً من فيروس كورونا، زاد استخدام الرسائل عبر منصات التواصل الاجتماعي بأكثر من 50 في المائة.
وكانت شركة «فيسبوك» قد أضافت خاصية جديدة باسم «كوايت مود» تتيح للمستخدم وقف تفعيل الإشعارات وتحديد وقت ثابت له يحصل فيه على استراحة من استخدام شبكة التواصل الاجتماعي، ذلك مع زيادة الوقت الذي يمضيه المستخدمون على مواقع التواصل نتيجة البقاء في المنزل حالياً ضمن إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأشار موقع «سي نت دوت كوم» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن هذه الخاصية الجديدة تشير إلى محاولة «فيسبوك» معالجة الآثار السلبية المحتملة لزيادة بقاء المستخدمين على الشبكة نتيجة قواعد التباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل حالياً.
يذكر أن الدراسات تحذر من أن استخدام شبكة التواصل الاجتماعي بصورة مفرطة يمكن أن يؤدي إلى مشكلات نفسية مثل القلق والاكتئاب وبخاصة بين المراهقين.

الشرق الأوسط