الرئيسية الأخبار منوعات حرم أمير قطر توجه التحية لزوجها الشيخ تميم في حفل تخرجها وتشيد بدوره كزوج

حرم أمير قطر توجه التحية لزوجها الشيخ تميم في حفل تخرجها وتشيد بدوره كزوج

  • المصدر:- الوحدوي نت - متابعات
  • منذ 6 أشهر - الاثنين 31 مايو 2021

 

خرجت الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني، حرم أمير قطر، عن نص خطابها الذي ألقته في حفل تخريج طالبات جامعة قطر الحكومية، لتوجه الشكر لزوجها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وتعبر عن امتنانها لدعمه لها.

وقالت حرم الأمير: “اسمحولي أني أخرج عن النص.. سموّه له الفضل علي بعد الله في حياتي العلمية والعملية، وكزوجة، و أُمْ.. شُكرًا تميم بن حمد”.

وتفاعل المغردون مع نص الكلمة وتعبير حرم الأمير عن شكرها لزوجها وتقديرها لدوره في حياتها العائلية، ورعاية أهله، في لفتة حملت مضامين عدة، والتأكيد على قرب الأسرة من أفراد الشعب.

وجاءت الكلمة أثناء احتفال الجامعة الحكومية في الدولة، بتخريج كوكبة من الطالبات في عدد من التخصصات وتكريم المتفوقات منهن.

وتحصلت الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة قطر ضمن الدفعة الـ43.

كما لفتت حرم أمير قطر الانتباه لموقفها الآخر، حينما قبّلت يد والدهها الشيخ حمد بن سحيم آل ثاني بعد تكريمها وإلقائها كلمةً بمناسبة تخرجها، تعبيرا منها عن شكرها وامتنانها له.

وشدد الدكتور حسن الدرهم رئيس جامعة قطر في كلمة له، على افتخار المؤسسة بهذا الحدث، وقال: “يحقُّ لنا أن نقول إننا لا نفرح بتخريج بناتنا فحسب، بل إننا نحتفل ونفخر بما أحرزته المرأة القطرية من مكانة في صنع مستقبل هذا الوطن”.

وجرى خلال الحفل الذي تم برعاية حرم أمير قطر، تكريم 374 خريجةً متفوقة ومميزة من خريجات جامعة قطر للدفعة الـ43 لعام 2020.

وفي وقت سابق، حضر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حفل تخريج الدفعة الثالثة والأربعين (دفعة 2020) من طلاب جامعة قطر، والذي نظم مع احترام إجراءات السلامة التي أقرتها الدولة في إطار مكافحة وباء كوفيد 19، ومنها التباعد الاجتماعي؛ وأجرى الخريجون فحص كورونا يوماً قبل الحفل.