انطلاق الدورة المستجدة لحكام كرة السلة بالمكلا

  • الوحدوي نت - المكلا :
  • منذ 11 شهر - الاثنين 23 أغسطس 2021
انطلاق الدورة المستجدة لحكام كرة السلة بالمكلا

انطلقت بنادي شعب حضرموت الرياضي بديس المكلا الدورة المستجدة لحكام كرة السلة التي تقام على مدى ثلاث أيام وتستمر لغاية 24 أغسطس الجاري، بإشراف مكتب وزارة الشباب والرياضة بالساحل وبالتنسيق مع الاتحاد العام للعبة.

وتعتبر هذه الدورة هي النشاط الأول لفرع اتحاد اللعبة بساحل حضرموت بعد إعادة تشكيله برئاسة إبراهيم عبدالقادر باحشوان.

ويشارك في هذه الدورة، التي سيحاضر فيها الحكم الدولي رئيس اللجنة العليا للحكام بالاتحاد اليمني للعبة الكابتن عامر محمد العكبري، 31 حكماً من مختلف أندية الساحل الممارسة للعبة، وكذا عدد من الحكام الشباب، وسيشارك خريجو هذه الدورة في مباريات التصفيات التمهيدية لبطولة كأس الجمهورية التي ستجرى بين أندية الساحل عقب الدورة مباشرة، إذ ستقام التصفيات لتحديد المتأهلين من الساحل للمرحلة الثانية من البطولة.

وفي مستهل الدورة التي احتضنتها صالة نادي شعب حضرموت بديس المكلا ألقى رئيس اتحاد كرة السلة بساحل حضرموت إبراهيم عبدالقادر باحشوان كلمة أشار فيها إلى حرص اتحاده على تدشين أنشطته بعد قرار إعادة تشكيله بهذه الدورة لأهمية جانب التأهيل والتدريب ولغرض اتساع قاعدة الحكام في المحافظة وإبراز كوادرها والعمل على تطوير مهاراتهم وقدراتهم.

ودعا المتدربين إلى الخروج من هذه الدورة بالفائدة المرجوة والاستفادة من خبرات وعطاءات المحاضر الكابتن والحكم الدولي عامر محمد العكبري.

وبدأت الدورة بمحاضرة في الجانب النظري تركزت على قانون اللعبة ومستجداته والأخطاء والمخالفات والتسجيل في صحيفة التسجيل (الاسكورشيت)، وكذا أهمية الإلمام بكل فقرات القانون. وتقام الدورة على فترتين صباحية نظرية ومسائية تطبيق عملي بملعب نادي الشعب