ألمانيا.. توقيف جنديين سابقين بتهمة تشكيل قوة مرتزقة للقتال في اليمن

  • الوحدوي نت - الأناضول
  • منذ سنتين - Wednesday 20 October 2021
ألمانيا.. توقيف جنديين سابقين بتهمة تشكيل قوة مرتزقة للقتال في اليمن

 

أعلنت السلطات الألمانية، الأربعاء، القبض على جنديين سابقين بتهمة التخطيط لأعمال إرهابية عبر تشكيل قوة من المرتزقة للقتال في اليمن ضد الحوثيين.
وقال مكتب الادعاء العام الاتحادي (مقره مدينة “كارلسروه” الجنوبية)، في بيان، إن “قوات خاصة من الشرطة قبضت على الرجلين (جنديين سابقين في الجيش الألماني) في ساعة مبكرة من صباح اليوم في ولايتي بافاريا وبادن فورتمبيرغ الجنوبيتين”، بحسب التلفزيون الألماني “دويتشه فيله”.
ولفت البيان إلى أنه يتم حالياً التحقيق مع الموقوفين “للاشتباه البالغ في محاولتهما تأسيس تنظيم إرهابي”، دون مزيد توضيح.
وبحسب البيان، عقد الرجلان مطلع 2021 العزم على تأسيس قوة من المرتزقة تحت قيادتهما، وخططا لمنح كل عضو فيها أجرا شهريا تبلغ قيمته حوالي 40 ألف يورو (46 ألفا و500 دولار).
وكان الهدف تجنيد حوالي 150 فرداً، وأن يكون أغلبهم من عناصر سابقة في الجيش أو الشرطة، بحسب البيان نفسه.
وأوضح الادعاء العام أن “المتهمين كانا يعتزمان عبر تشكيل هذه القوة التدخل في الحرب الأهلية باليمن لفرض مفاوضات سلام هناك بين الحوثيين والحكومة”.
وأكد البيان أن “المتهمين قاما بعدة محاولات للحصول على تمويل من السعودية لخططهما، إلا أن السلطات السعودية لم ترد على عرضهما”، بحسب المصدر نفسه.
فيما لم يصدر تعليق فوري من السعودية على ما أورده بيان الادعاء العام الألماني.
ويشهد اليمن حربا منذ نحو 7 سنوات أودت بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وفق إحصاء أممي، إذ ينفذ تحالف عسكري بقيادة السعودية، منذ مارس/ آذار 2015، عمليات جوية دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، والمسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014