الرئيسية الأخبار محلي عائلة عبدالملك السنباني تعقد مؤتمر صحفي لإستعراض التعسفات التي تعترض اجراء التحقيق

عائلة عبدالملك السنباني تعقد مؤتمر صحفي لإستعراض التعسفات التي تعترض اجراء التحقيق

  • المصدر:- الوحدوي نت - صنعاء :
  • منذ شهرين - الاثنين 01 نوفمبر 2021

أعلنت أسرة الشاب عبدالملك السنباني الذي قضي قبل خمسين يوما في نقطة أمنية تابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي، عقد مؤتمراً صحفياً الخميس القادم لاستعراض مراحل سير القضية والمعوقات التي تواجه إجراءات التحقيق في الواقعة التي أثارت الرأي العام المحلية.

 وقالت عائلة السنباني في بلاغ صحافي إنها ستنظم مع فريقها القانوني مؤتمراً صحفياً الخميس القادم في العاصمة صنعاء، ستعرض فيه المعوقات التي تواجه إجراءات التحقيق التي كانت تحقيق فيها النيابة الجزائية المتخصصة في عدن، وموقف هيئة الدفاع بشأن ذلك، فيما ستوزع ملف يحتوي على كافة الوثائق المتعلقة بالقضية.

 في المقابل، أضاف رئيس هيئة الادعاء عبدالملك أحمد السنباني أن تعقيدات كثيرة تواجه سير التحقيقات، منها محاولة البعض حرف مسار القضية عن طريق العدالة وانفاذ القانون، وعدم تقديم الجناة للقضاء لينالوا جزائهم العادل، أملا بحيادية القضاء اليمني.

 وأكد أنه سيذهب للقضاء الدولي لإنصافه مستند بالمعاهدات والصكوك الدولية المتصلة بالقانون الدولي لحقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني، في حالة عدم  الحصول على العدالة والانصاف من القضاء اليمني.

 وأشار إلى أن جثمان المجني عليه مازال محتجزا في المستشفى الجمهوري بعدن بسبب تدخلات النيابة العسكرية بصورة تعسفية، رغم صدور تصريح بتسليم الجثمان لوالد السنباني لنقله الى صنعاء ودفنه.

 وفي 8 سبتمبر 2021، قتل الشاب السنباني الذي يحمل الجنسية الأمريكية في نقطة طور الباحة، أثناء مروره منها، بينما كان قادما من أمريكا عبر مطار عدن متجها إلى مسقط رأسه في محافظة ذمار شمالي اليمن.