الأرصاد يحذّر من تدني درجة الحرارة في عدة محافظات

  • الوحدوي نت - صنعاء :
  • منذ سنتين - Thursday 04 November 2021
الأرصاد  يحذّر من تدني درجة الحرارة في عدة محافظات

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، اليوم الخميس، من تدني درجة الحرارة الصغرى على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية، أن يكون الطقس صحو، بارد وجاف أثناء الليل والصباح الباكر خاصة على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار و البيضاء) والمناطق المرتفعة من محافظات (إب، لحج ، الضالع وغرب مأرب وغرب الجوف) وبارد نسبياً على أجزاء من الهضاب الداخلية مع احتمال تكون خلايا من السحب الركامية على مناطق متفرقة من غرب المرتفعات الغربية خلال فترة ما بعد الظهر.

كما توقع أن يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال تشكل السحب الركامية على مناطق متفرقة من السواحل الشرقية والساحل الغربي والمرتفعات الداخلية المقابلة لها، وتنشط الرياح على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب لتصل اقصى سرعة لها 20عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وفي المناطق الصحراوية، من المتوقع أن يكون الطقس صحو بشكل عام، جاف وبارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي أرخبيل سقطرى، توقع المركز أن يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً بشكل عام، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ونبه المركز،  كبار السن والمرضى والأطفال وطلبة المدارس والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر، دعا المزارعين من آثار الأجواء الباردة على محاصيلهم الزراعية.