السعودية تؤكد التزامها بدعم الحل السياسي للأزمة اليمنية

  • الوحدوي نت - وكالات :
  • منذ 9 أشهر - الأربعاء 10 نوفمبر 2021
السعودية تؤكد التزامها بدعم الحل السياسي للأزمة اليمنية

بحث نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان، الأربعاء، مع مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية إلى اليمن تيم ليندركينج، مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، واستعراض الجهود المشتركة المبذولة في الشأن اليمني. 

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية، أكد نائب وزير الدفاع خلال اللقاء التزام التحالف بقيادة السعودية بدعم الحكومة والشعب اليمني، ودفع كل الجهود للتوصل إلى حل سياسي في اليمن يلبي تطلعات الشعب اليمني الشقيق، ويحافظ على أمن المنطقة. 

ومساء الثلاثاء بحث وزير الخارجية الأمريكي نتوني بلينكن، مع نظيره العماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي الجهود المبذولة لانهاء الحرب في اليمن.   

وقالت وكالة الأنباء العمانية في بيان لها إن الجانبان بحثا في اتصالا هاتفيا اجراه الوزير الأمريكي مع وزير خارجية بلادها عدد من القضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك وخاصة دعم الجهود المبذولة لوقف الحرب في اليمن وتشجيع الحوار بين كافة الأطراف في إطار عملية سياسية تحقق الأمن والاستقرار‬⁩.  

وأكد الجانبان على استمرار التشاور والتعاون بينهما بما يسهم في تحقيق السلام ويعود بالمنفعة على الجميع.  

 وخلال اليومين الماضيين  وصل المبعوث الأميركي تيموثي ليندركينغ،  إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، في زيارة غير معلنة هي الأولى من نوعها منذ تعيينه مطلع العام الجاري، فيما قام المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، بزيارة قصيرة إلى مدينة تعز، جنوبي غرب البلاد.     

ولا يُعرف حتى الآن ما هي الترتيبات التي يخطط لها المجتمع الدولي من وراء الزيارات المكثفة إلى المدن اليمنية، وما إذا هناك مقترحات غير معلنة لوقف معركة مأرب تشبه اتفاق استوكهولم الذي أوقف معركة الحديدة أواخر 2018 أم لا.