نقابة الصحفيين اليمنيين تدين الجريمة الارهابية التي اودت بحياة الصحفية رشا الحرازي وإصابة زوجها في عدن

  • الوحدوي نت - صنعاء:
  • منذ سنتين - Wednesday 10 November 2021
نقابة الصحفيين اليمنيين تدين الجريمة الارهابية التي اودت بحياة الصحفية رشا الحرازي وإصابة زوجها في عدن

نعت نقابة الصحفيين اليمنيين الزميلة الصحفية رشا عبدالله الحرازي التي استشهدت في تفجير إرهابي استهدف سيارتها وزوجها الزميل محمود أمين العتمي المتعاون مع قناتي العربية والحدث الذي أصيب إصابة خطيرة ويتلقى الرعاية الصحية في أحد مشافي عدن.

وادانت النقابة بأشد العبارات هذه الجريمة المروعة وغير المسبوقة، التي استهدفت صحفيين اعزلين اثناء توجهما إلى المشفى، وتطالب السلطات الأمنية في عدن سرعة التحقيق في الواقعة وكشف ملابساتها والقاء القبض على الجناة لينالوا جزاءهم الرادع.
وتعتبر نقابة الصحفيين هذه الجريمة سابقة غير معهودة ومستهجنة، مبدية خشيتها من أن تكون مؤشرا خطيرا لمرحلة جديدة وعنيفة تستهدف الصحفيين في اليمن بهذه الوسائل الرخيصة والجبانة ، في ظل إفلات قتلة الصحفيين ومنتهكيهم من العقاب والمساءلة.

وجددت نقابة الصحفيين اليمنيين مطالبتها بتوفير بيئة آمنة للعمل الصحفي في اليمن، معلنة أن بيئة العمل الصحافي الراهنة شديدة الخطورة، بعد أن تعرضت للتجريف والقمع والإغلاق وإلغاء التعددية الإعلامية والتعامل مع الصحفي كعدو من أطراف الحرب.

ودعت النقابة المنظمات المحلية والدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها الإتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب للتضامن مع الزميلين والصحفيين اليمنيين ومواصلة الجهود لتوفير بيئة آمنة للصحافة والصحافيين في اليمن.
وتقدمت نقابة الصحفيين اليمنيين بخالص العزاء والمواساة لأسرة الزميلة رشا الحرازي والوسط الصحفي بهذه الفاجعة المؤلمة، سائلة المولى عز وجل ان يتغمدها بواسع رحمته ويلهم اهلها وذويها الصبر والسلوان، كما تتضرع للمولى عز وجل أن يمن على الزميل محمود أمين العتمي بالشفاء والصحة والعافية.