الأرصاد يحذر من تدني درجات الحرارة الصغرى في عدد من محافظات الجمهورية

  • الوحدوي نت - صنعاء :
  • منذ سنتين - Thursday 11 November 2021
الأرصاد يحذر من تدني درجات الحرارة الصغرى في عدد من محافظات الجمهورية

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، اليوم الخميس، من تدني درجات الحرارة الصغرى في عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية، أن تكون الأجواء باردة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات “صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء والمناطق المرتفعة من محافظات إب، لحج، الضالع، مارب، والجوف.

وأشار المركز إلى أنه من المحتمل تكون خلايا من السحب الركامية وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على مناطق متفرقة من المرتفعات الشمالية الغربية خلال فترتي الظهيرة والمساء.

كما توقع المركز، طقس صحو إلى غائم جزئياً بوجه عام، ومن المحتمل تشكل السحب الركامية الممطرة على مناطق متفرقة من الساحل الغربي والمرتفعات الداخلية المقابلة له، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب.

ولفت الموقع إلى سماء خالية من السحب وأجواء بارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً على المناطق الصحراوية.

وفي أرخبيل سقطرى، من المتوقع أن طقس غائم جزئياً الى غائم ويتوقع هطول أمطار خفيفة ومتفرقة ، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ونه الأرصاد، كبار السن والمرضى والأطفال وطلبة المدارس والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر، وكذلك المزارعين من الأجواء الباردة التي قد تؤثر على مزروعاتهم.

ودعا مرتادي البحر والصيادين جنوب الساحل الغربي وباب المندب، إلى أخذ الحيطة والحذر بسبب اضطراب البحر وارتفاع الموج.