الرئيسية الأخبار رياضة أهلي صنعاء يواجه فحمان أبين في ثاني مباريات المربع الذهبي من الدوري اليمني

أهلي صنعاء يواجه فحمان أبين في ثاني مباريات المربع الذهبي من الدوري اليمني

  • المصدر:- الوحدوي نت - سيئون:
  • منذ أسبوع - السبت 13 نوفمبر 2021

يلتقي عصر السبت 13 نوفمبر على استاد سيئون الأولمبي في ثاني مباريات المربع الذهبي من الدوري اليمني، فريقا أهلي صنعاء بطل المجموعة الثانية وفحمان أبين وصيف المجموعة الأولى في مباراة الصعود الثاني والأخير للنهائي.

وسيتأهل الفائز من مباراة اليوم لمقابلة وحدة صنعاء، يوم 17 نوفمبر الجاري، في نهائي البطولة، بينما سيلاقي الخاسر فريق الصقر، يوم 16 نوفمبر على الملعب ذاته، في مباراة المركز الثالث.

الأهلي يمتلك في خزينته (10) بطولات سيسعى للفوز والصعود للنهائي ومن ثم التتويج باللقب ليضيف لخزينته البطولة الحادية عشر، لذا فهو من أقوى المرشحين بالبطولة كونه يمتلك عناصر جيدة ولاعبي منتخبات وطنية لديهم خبرة طويلة في الملاعب.

وستكون مباراة اليوم تاريخية لفحمان أبين، الوافد الجديد على بطولة الدوري اليمني، حيث يخوض موسمه المكتمل الأول بين الكبار، بعدما تأهل إليه لأول مرة في نسخة 2014- 2015م، لكنها توقفت وأُلغيت.

وما زال فحمان يحتفظ رغم كل هذه السنين بإصرار البدايات، الذي مكنه في موسمه الأول من الفوز على أهلي صنعاء، بهدف وحيد، في الجولة السابعة من مرحلة الذهاب، يوم 18 أكتوبر/تشرين أول 2014م.

بينما يتمتع الأهلي بالاستقرار الفني والإداري وباستمرار الأنشطة، إلى جانب وجود عدد من لاعبيه في صفوف المنتخبات الوطنية.

أما فحمان، فيعتمد على عناصر شابة مطرزة بمجموعة من لاعبي الخبرة، الذين جمعهم المدرب محمد حسن، أمثال حمودي الشباب ومحمد السقطري.

ولعل أبرز ما يميز مواجهة اليوم، هو أنها تجمع بين المدربين الأكثر حضورا خلال السنوات الماضية، على مستوى المنتخبات الوطنية، فأهلي صنعاء يقوده أحمد علي قاسم، العائد من قيادة منتخب اليمن في تصفيات آسيا وكأس العرب.

بينما يعتمد فحمان على قدرات محمد حسن البعداني، الذي صعد به من الدرجة الثانية، وسبق له الفوز بلقب أفضل مدرب في اليمن، في استفتاء جماهيري، كما عمل في قيادة المنتخبات اليمنية