الرئيسية الأخبار محلي الأمم المتحدة: أكثر من ستة آلاف نازح من المناطق التي أخلتها القوات المتحالفة مع الحكومة اليمنية

الأمم المتحدة: أكثر من ستة آلاف نازح من المناطق التي أخلتها القوات المتحالفة مع الحكومة اليمنية

  • المصدر:- الوحدوي نت - الحديدة :
  • منذ شهرين - الاثنين 15 نوفمبر 2021

قالت الأمم المتحدة إن قرابة 900 عائلة (6200 شخص) نزحت اليومين الماضيين من المناطق التي أخلتها القوات المشتركة، جنوبي مدينة الحديدة، وسيطر عليها الحوثيون.
ونقل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، في بيان يوم الأحد، عن الوحدة التنفيذية التابعة للحكومة اليمنية للنازحين داخليًا قولها: نزحت حوالي 700 عائلة (حوالي 4900 شخص) إلى مدينة الخوخة، بينما نزحت 184 عائلة أخرى (حوالي 1300 شخص) جنوبًا إلى منطقة المخا.

ولفتت المنظمة الدولية أنها أنشأت موقع جديد للنازحين، يتألف من 300 خيمة، لاستقبال العائلات النازحة حديثًا في مديرية الخوخة.
وقالت إن الوحدة التنفيذية للنازحين تتطلع إلى إنشاء موقع آخر للنازحين لتوفير المأوى للعدد المتزايد من النازحين داخليًا في المنطقة.

وقال المكتب في بيانه إن القوات المتحالفة مع الحكومة اليمنية أخلت مواقعها حول مدينة الحديدة، بما في ذلك مطاحن البحر الأحمر، ومنطقة كيلو 16، ومجمع ثابت إخوانه الصناعي، ومطار الحديدة الدولي. كما انسحبت من مديرتي “الدريهمي وبيت الفقيه، ومعظم المناطق الخاضعة لسيطرتها في مديرية التحيتا”، حيث ورد أنها تُعِيد انتشارها في مدينة الخوخة، على بعد حوالي 90 كيلومترًا جنوب مدينة الحديدة.

تشير التقارير الميدانية إلى أن جماعة الحوثي سيطرت على المناطق التي تم إخلاؤها بما في ذلك معظم مديرية التحيتا. حسب المنظمة الدولية التي أضافت: أن الوضع لا يزال متقلبًا للغاية، مع ورود تقارير عن اشتباكات عنيفة مستمرة بين الحكومة اليمنية والحوثيين على طول المناطق الجديدة لخطوط السيطرة.