الرئيسية الأخبار محلي السعودية تجدد الترحيب بإدراج قيادات حوثية ضمن قائمة العقوبات الدولية

السعودية تجدد الترحيب بإدراج قيادات حوثية ضمن قائمة العقوبات الدولية

  • المصدر:- الوحدوي نت - وكالات:
  • منذ شهرين - الأربعاء 17 نوفمبر 2021


جدد مجلس الوزراء السعودي، اليوم الأربعاء، ترحيب المملكة بإدراج مجلس الأمن الدولي 3 من قيادات الحوثي ضمن قائمة العقوبات، لتهديدهم بشكل مباشر للسلام والأمن والاستقرار في اليمن.

جاء ذلك ضمن الجلسة التي عقدها المجلس بر الاتصال المرئي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث أشار المجلس في السياق ذاته، إلى ما صدر عن الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، من إدانة هجمات الحوثيين ضد السعودية.

وبحسب وكالة انباء واس السعودية أكد المجلس على ضرورة خفض التصعيد ووقفه الفوري في مأرب، ودعوة جميع الأطراف اليمنية إلى الانخراط في حوار حقيقي من أجل الوصول إلى حل سياسي شامل لإنهاء الأزمة في اليمن وتخفيف المعاناة الإنسانية عن شعب اليمن.

وتبنى مجلس الأمن الدولي الأربعاء الماضي قرارا بالإجماع ينص على إدراج ثلاثة قادة حوثيين على “قائمة سوداء” لتهديدهم السلم والأمن والاستقرار في اليمن، ما يعني تعرضهم لتجميد الأصول وحظر السفر والأسلحة.

وتطال العقوبات كلا من محمد عبد الكريم الغماري رئيس هيئة الأركان الذي يقود هجوم مأرب، يوسف المداني وهو قائد عسكري حوثي مكلفة بالزحف على المدينة الشمالية الاستراتيجية، وصالح مسفر صالح الشاعر المتهم بمساعدة الجماعة على التزود بالأسلحة المهربة.