الرئيسية الأخبار محلي مأرب.. جماعة الحوثي تستهدف مخيماً للنازحين بصاروخ باليستي

مأرب.. جماعة الحوثي تستهدف مخيماً للنازحين بصاروخ باليستي

  • المصدر:- الوحدوي نت - مارب:
  • منذ شهرين - الأربعاء 17 نوفمبر 2021

أفادت مصادر محلية في محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد، إن قصف صاروخي لجماعة الحوثي، استهدف ظهر اليوم الأربعاء، مخيمًا للنازحين بأطراف المدينة.

وقالت المصادر، إن صاروخ باليستي أطلقه الحوثيين، سقط على مقربة من مخيم للنزوح في أطراف المدينة يضم مئات من الأسر النازحة مؤخراً من المديريات الجنوبية للمحافظة.

وذكرت المصادر، أن الاستهداف الصاروخي الحوثي لم يخلف أي خسائر بشرية ومادية في المخيم الذي تأوي فيه 298 أسرة نازحة.

وفي السياق أدانت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، بأشد العبارات هذا القصف الحوثي لمخيمات النازحين، مؤكده أن جماعة الحوثي لم تكترث بسلامة وحياة المئات من الأطفال والنساء في المخيم، بعد أيام من وصول منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة إلى مأرب.

وطالبت الوحدة، في بيان رسمي، المجتمع الدولي والأمم المتحدة بممارسة الضغط على جماعة الحوثي لوقف استهدافها الممنهج لمخيمات النازحين والحيلولة دون ذهاب الأوضاع نحو مراحل جديدة من النزوح، كما ناشد المنظمات الدولية والإغاثية العاملة في اليمن للتحرك بشكل عاجل لتقديم الإغاثة للنازحين وتخفيف معاناتهم.

وأكدت أن جماعة الحوثي تطلق عشوائيا قذائف مدفعية وصواريخ على مناطق مكتظة بالسكان في محافظة مأرب منذ فبراير/ 2021، ما يسبب نزوحا جماعيا ويفاقم الأزمة الإنسانية.

وشددت الوحدة التنفيذية أنه على جماعة الحوثي وقف الهجمات غير القانونية، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق إلى المدنيين.

وذكر البيان ان جماعة الحوثي ارتكبت انتهاكات جسيمة وأظهرت تجاهلا مروعا لأمن وسلامة المدنيين طوال النزاع. تُعرّض الهجمات العشوائية بالمدفعية والصواريخ، التي يشنها الحوثيون على مناطق مأهولة بالسكان في محافظة مأرب، النازحين والمجتمعات المحلية لخطر شديد”.

وأشار إلى أن أزمة النازحين الجدد أدت إلى زيادة الاحتياجات الإنسانية، والضغط على المجتمعات المضيفة، والخدمات العامة، وإرهاق قدرة السلطة المحلية على الاستجابة.

وفي السياق ذكرت وحدة النازحين بمحافظة مأرب، إن جماعة الحوثي قصفت مخيم “الرحمة” الواقع في منطقة مفرق حريب بالقطاع الجنوبي لمدينة مأرب بالصواريخ الباليستية، مشيرة إلى أن المخيم