الرئيسية الأخبار محلي أعلى حصيلة منذ بدء الحرب.. التحالف يعلن مقتل 27 ألف حوثياً في معارك مأرب

أعلى حصيلة منذ بدء الحرب.. التحالف يعلن مقتل 27 ألف حوثياً في معارك مأرب

  • المصدر:- الوحدوي نت - مارب:
  • منذ شهرين - الخميس 18 نوفمبر 2021


قال تحالف دعم الشرعية في اليمن، الخميس، إن نحو 27 ألف مسلح حوثي قتلوا في المعارك الدائرة في محافظة مأرب، متوعداً بإلحاق المزيد من الخسائر حال استمرت الجماعة في التصعيد.

وهذه هي أعلى حصيلة لضحايا الحوثيين منذ بدء الحرب في اليمن قبل نحو سبع سنوات.


وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”: إن 27 ألف من عناصر المليشيا الإرهابية قتلوا بمعركة مأرب وعليهم تحمل المزيد من الخسائر”.

وأضاف “نفذنا (35) عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيا في مأرب والجوف خلال الساعات الـ 24 الماضية”.


ولفت التحالف إلى أن “عمليات الاستهداف شملت عمليات الاستهداف شملت تدمير 24 آلية عسكرية والقضاء على أكثر من 200 عنصراً إرهابياً”.

واستأنف الحوثيون مطلع فبراير/شباط تحرّكهم للسيطرة مدينة مأرب، الواقعة على بعد 120 كلم شرق العاصمة صنعاء، حيث يعيش قرابة مليوني نازح.


وتمثل مأرب، ملجأ للكثير من النازحين الذين فروا هربا من المعارك -التي تصاعدت مع سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول2014- آملين في بداية جديدة في مدينة ظلت مستقرة لسنوات، ولكن حملة الحوثيين جعلتهم في مرمى النيران، مهددين بنزوح جديد لا يعرف بعد إلى أين!

واستطاعت مدينة مأرب أن تعزل نفسها الى حد ما عن الحرب وآثارها بعد تحريرها من الحوثيين في أكتوبر/تشرين الأول2015، بفضل النفط والغاز فيها، وقيادة السلطة المحلية القوية الموجودة في المحافظة، والتوافق بين قبائلها، ما أدى إلى ازدهار الأعمال في المدينة على مر السنوات من افتتاح المطاعم إلى مشاريع البناء.


وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.