الرئيسية الأخبار محلي اليونيسف : نعمل على توسيع برامجنا في مجال ‎التغذية في ‎اليمن

اليونيسف : نعمل على توسيع برامجنا في مجال ‎التغذية في ‎اليمن

  • المصدر:- الوحدوي نت - خاص:
  • منذ شهر - الجمعة 19 نوفمبر 2021


أعلنت منظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة "يونيسف" الجمعة، أنها وسعت برامج الاستجابة في مجال التغذية المقلق في اليمن الذي يشهد أسوء أزمة إنسانية في العالم.

وقالت المنظمة في تغريدة لها على تويتر إنه "‏إستجابةً للوضع التغذوي المقلق، تعمل ‎اليونيسف على توسيع  برامجها في مجال ‎التغذية في ‎اليمن"، وسط تحذيرات من حدوث مجاعة وشيكة في البلد الغارق بالحرب منذ سنوات."

وأضافت أنها أجرت ‎مؤخراً مسح سمارت ناجح في محافظة ‎أبين شمل عدة مديريات في المحافظة. 

ويعاني في اليمن ما يقرب من 2.3 مليون طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد، بينما هناك أن حوالي 8.5 مليون طفل لا يحصلون على المياه الصالحة للشرب أو الصرف الصحي أو النظافة.


حذر مركز الأرصاد الجوية المواطنين الجمعة، من استمرار الأجواء الباردة خلال الساعات القادمة على أغلب المحافظات اليمنية.

وقال المركز في نشرته اليومية إن طقسا باردا أثناء الليل والصباح في محافظات صعدة وعمران وصنعاء وذمار والبيضاء وأبين ولحج والضالع وإب والجوف ومأرب.

وأضاف أن سحب ركامية ستتكون مع هطول أمطار خفيفة على صعدة وحجه والمحويت وعمران و ريمة في فترة ما بعد الظهيرة، بينما ستضرب رياح خفيفة إلى معتدلة السرعة باب المندب وجنوب الساحل الغربي وتكون أقصى سرعة لها 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وينصح المركز المواطنين في هذه المحافظات من التدني درجات الحرارة الصغرى، وعلى وجه الخصوص كبار السن والمرضى والأطفال وطلبة المدارس والعاملين أثناء الليل والصباح. 

كما ينصح أيضا المزارعين من آثار الأجواء الباردة التي قد تؤثر على محاصيلهم الزراعية.